جميع المباريات

إعلان

رادفانسكا تتخطى بتكوفيتش وتواجه زفوناريفا في نهائي سان دييجو (تنس)

يللاكورة

(لاضافة نتيجة المباراة الثانية بالدور قبل النهائي)

سان دييجو (كاليفورنيا) 7 أغسطس اب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - تجاهلت البولندية انيسكا رادفانسكا متاعبها بسبب اصابة في الكتف لتفوز 4-6 و6-صفر و6-4 على الالمانية المريضة اندريا بتكوفيتش أمس السبت وتصعد الى نهائي بطولة سان دييجو المفتوحة للتنس.

ولم تحرز رادفانسكا اي لقب للفردي في ثلاث سنوات وستتقابل في المباراة النهائية مع الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة الأولى التي فازت 5-7 و6-4 و6-4 على الصربية انا ايفانوفيتش المصنفة الخامسة وبطلة فرنسا المفتوحة 2008.

وأصيبت رادفانسكا في كتفها ببطولة ستانفورد الشهر الماضي وتأثرت سرعة ضربة ارسالها كثيرا بسبب هذا الامر.

وقالت رادفانسكا التي تغلبت على السوفاكية دانييلا هانتوشوفا في مباراة من ثلاث مجموعات في دور الثمانية يوم الجمعة الماضي للصحفيين "أفعل كل شيء للنزول الى أرض الملعب وتقديم أفضل ما عندي. المرء يحاول كي شيء مثل تناول مسكنات الالم من أجل مواصلة الكفاح."

واضافت "الامر كان مماثلا بشدة امام هانتوشوفا. تمكنت من التعامل مع الامر بنجاح اليوم مرة أخرى. انا سعيدة للغاية لاني تمكنت من حسم هذه المباريات الصعبة لصالحي."

ورغم الام كتفها الايمن طوال البطولة الا ان رادفانسكا المصنفة 13 عالميا وصلت الى النهائي في سان دييجو للعام الثاني على التوالي.

وبدأت بتكوفيتش المباراة بقوة لتفوز بالمجموعة الافتتاحية لكنها انهارت تماما في الثانية.

وانطلقت بتكوفيتش خارج الملعب وهي تتجه الى دورة المياه لتتقيأ عندما كانت النتجية تشير لتأخرها صفر-40 في الشوط الخامس من المجموعة الثانية وأكدت بعد اللقاء انها تناولت طعاما سيئا في وجبة الغداء.

وقالت بتكوفيتش "عندما وصلنا للنقطة التي ركضت فيها خارج الملعب لم اتمكن من تمالك نفسي أكثر منذ ذلك. لم أكن أريد ان اكون على شاشات التلفزيون لمدة 25 عاما تالية."

وبعدما تأخرت 4-صفر في المجموعة الاخيرة استعادت بتكوفيتش توزانها وفازت بثلاثة اشواط متتالية بفضل ضرباتها القوية.

لكن رادفانسكا تماسكت لتحسم المباراة لصالحها بعد ساعتين وعشر دقائق من اللعب عندما سددت بتكوفيتش ضربة امامية خاطئة.

م د ح (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg