جميع المباريات

إعلان

الاتحاد الأرجنتيني يعلن تعليق مشروع تغيير شكل الدوري المحلي

يللاكورة

بوينوس أيرس، أول أغسطس/آب (إفي): أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم اليوم تعليق مشروع تغيير شكل الدوري المحلي عبر دمج دوري الدرجتين الأولى والثانية في مسابقة واحدة تضم 38 فريقا.

وبرر رئيس الاتحاد الأرجنتيني خوليو جروندونا اتخاذ هذا القرار حتى يتسنى للأندية التنسيق فيما بينها خاصة بعد الرفض الذي لاقاه الاقتراح من قبل الصحافة الرياضية والجماهير.

وقال جروندونا في تصريحات لمحطة (سي5 إن): " المشروع توقف ونطالب الأندية بالتنسيق فيما بينها حيث أن من يرفضون الفكرة لم يتحدثوا وبالمثل المؤيدين لها لأنهم صمتوا الآن".

وأضاف أنه في حين ذلك سيلعب دوري الدرجة الأولى والثاني دون أية تغييرات.

وأثار الاقتراح بدمج الدرجتين في بطولة واحدة تضم 38 فريقا بداية من موسم 2012/2013 مشاكل عديدة خاصة وأن ريفر بليت سيضمن بذلك العودة إلى الدرجة الأولى بعد هبوطه للدرجة الثانية في الموسم الماضي.

وكانت اللجنة التنفيذية بالاتحاد قد أقرت الاثنين الماضي بأغلبية هذه المبادرة وكان من المفترض أن يطرح المشروع للمناقشة خلال الاجتماع القادم للجمعية العمومية للاتحاد قبل نهاية العام الحالي.

وتم اتهام جروندونا بعدها أنه رضخ لضغوط الحكومة التي تتحكم في هذا الأمر بصفتها مالكة حقوق البث التلفزيوني في الدوري المحلي خاصة بعد هبوط ريفير بليت وهو ما نفاه.

وذلك على الرغم من تصريح إرنستو تشيركيس بيالو المتحدث عن الاتحاد يوم الثلاثاء الماضي حيث قال: "التلفزيون قال لنا أنه يدفع من أجل بقاء الأفضل في الدوري"، في إشارة إلى هبوط ريفير بليت. (إفي).

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg