جميع المباريات

إعلان

تعثر مشروع تطوير بطولات الدوري الأرجنتيني

يللاكورة

بوينوس آيرس، 28 يوليو/تموز (إفي): تعثر مشروع تطوير بطولات الدوري الأرجنتيني لكرة القدم، الذي يتضمن إقامة دوري الدرجة الأولى بمشاركة 38 فريقا، بعد رفض الجماهير عبر وسائل الإعلام وفي الشبكات الاجتماعية، فضلا عن معارضة شديدة من جانب الصحافة.

وقال خوليو جروندونا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم: "هناك تفكير منذ فترة في بطولة جديدة"، إلا أنه "إذا لم يتم الاتفاق على التعديلات المقترحة، سيبقى كل شيء كما كان حتى الآن".

وصدقت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأرجنتيني بالأغلبية يوم الاثنين الماضي على مقترح بتعديل بطولة الدوري المحلي موسم 2012-2013 ، بالدمج بين 38 ناديا تلعب حاليا في الدرجتين الأولى والثانية، بعد نحو شهر من هبوط العريق ريفر بليت إلى الدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخه.

وينص المقترح على إلغاء الهبوط من الدرجة الأولى لمدة موسم، ويزيد من عائدات الأندية مقابل حقوق البث التليفزيوني.

وسبق أن تم الترويج لفكرة الدمج بين الدرجتين الأولى والثانية في الأوقات التي كانت أندية بوكا جونيورز وسان لورنزو وراسينج تعاني فيها شبح الهبوط.

ونفى جروندونا تعرضه لضغوط من الحكومة الأرجنتينية لتغيير قواعد البطولات (حقوق البث التليفزيوني تملكها الدولة)، رغم أن إرنستو تشيركيس بيالو المتحدث باسم الاتحاد كان قد أقر بالأمر صراحة في تصريحات له الثلاثاء.

وقال تشيركيس بيالو "التليفزيون يخبرنا بأنهم يدفعون لمشاهدة الأفضل، ونحن علينا أن نقدم لهم الأفضل"، في إشارة ضمنية إلى هبوط ريفر.

وعلق جروندونا الأربعاء بأن "نظام كرة القدم الحالي، بالصعوبة التي تبدو عليها البطولات في ظل حاجتها إلى جمع النقاط، يمس العديد من الأشياء التي تتعدى حدود العقلانية".

وأضاف "بتعديل يمكن تنفيذه، ستكون هناك إمكانية للذهاب إلى المباريات كل أحد من أجل الاستمتاع باللعب وليس للمعاناة".

بدوره قال دانييل باساريلا رئيس ريفر إن ناديه تحمل "بكرامة" هبوطه إلى الدرجة الثانية، وأنه حتى لو كانت هناك إمكانية لبقائه عبر تعديل اللوائح، فإن ما يرغب به هو العودة إلى أندية الصفوة "عبر النتائج الرياضية".

ورغم أن 18 من إجمالي 20 فريقا في الدرجة الأولى قد أعربت عن تأييدها لفكرة التعديل، عاد عدد من رؤساء هذه الأندية وتراجعوا عن مواقفهم المؤيدة.(إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg