جميع المباريات

إعلان

بلاتيني: مورينيو يروق لي

يللاكورة

مدريد، 30 يونيو/حزيران (إفي): صرح رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) الفرنسي ميشيل بلاتيني بأنه يكن مشاعر طيبة تجاه البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد الإسباني رغم انتقادات الأخير اللاذعة لدور المؤسسة الكروية في القارة العجوز.

وتحدث بلاتيني في مقابلة خاصة مع صحيفة (ماركا) الإسبانية الخميس عن رأيه في مورينيو خاصة بعدما اتهم البرتغالي الويفا بمحاباة غريمه التقليدي برشلونة بعد جدل حول الأداء التحكيمي خلال مواجهة الطرفين في نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي في أبريل/نيسان الماضي.

وقال بلاتيني "مورينيو يروق لي كشخص وكمدرب.. ولكن بعض الأقوال التي صدرت منه استوجبت قرارات من لجنة الانضباط.. فكونه يروق لي شخصيا لا يعني التخلي عن المعايير الخاصة بالمؤسسة".

وكان الويفا قد قرر معاقبة مورينيو بغرامة مالية بجانب إيقافه خلال أول خمس مباريات يخوضها ريال مدريد بدوري الأبطال الموسم المقبل، بعدما خرج عقب لقاء برشلونة الأول الذي خسره بهدفين متسائلا عن سبب تمتع الفريق الكتالوني بنفوذ كبير على المستوى الأوروبي، حسب قوله.

وعلق بلاتيني على تلك التصريحات، قائلا "وأنا أسأل لماذا لا يفوز ريال مدريد؟"، معتبرا أن الأمر يتوقف في النهاية على أداء الفرق داخل الملعب.

ومن جهة أخرى، جدد بلاتيني الإعراب عن عدم رضاه بمنح الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2010 بعدما تم دمج الجائزة مع الكرة الذهبية التي كانت تقدمها مجلة (فرانس فوتبول) لأفضل لاعب في أوروبا.

وقال بلاتيني إنه كان يفضل منح الجائزة لتشافي هرنانديز لاعب وسط برشلونة بعدما لعب دورا بارزا في فوز المنتخب الإسباني بلقب كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات