جميع المباريات

إعلان

في نصف نهائي كأس خادم الحرمين... فرص متفاوتة للرباعي الذهبي

كأس خادم الحرمين الشريفين

كأس خادم الحرمين

إعداد - أحمد التيمومي:

في نصف نهائي النسخة الرابعة لكأس خادم الحرمين الشريفين تشهد مدينتي الرياض وجدة لقائي ذهاب هذا الدور بين الهلال والإتحاد من جانب والأهلي والوحدة من جانب أخر.

البطولة التي انطلقت بداية من موسم 2007/2008 تعتبر ختام الموسم الرياضي في المملكة الذي بدأ بدوري زين في الرابع عشر من أغسطس الماضي ويُختتم بالمباراة النهائية لهذه البطولة في الرابع و العشرين من يونيه الجاري.

وفيما يلي نقدم استعراض لمشوار وفرص الرباعي الهلال والإتحاد والأهلي والوحدة بداية من الدور ربع النهائي وحتى النهائي الذي يمثل حلماً لمعظم نجوم الأندية السعودية لا فرق بين الحائز علي كأس البطولة أو الوصيف.

الهلال والإتحاد
"العميد" يحاول إنقاذ موسمه المحلي و"الزعيم" يطمع في الثلاثية

في نهائي قبل الأوان يصطدم العملاقين الهلال و الإتحاد مرة أخري في لقاءين يحملان الرقم 4 و5 بين الناديين الكبيرين هذا الموسم، البداية ستكون الأربعاء علي ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض ذهاباً ثم في التاسع عشر من يونيو الجاري علي ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة إياباً.

البداية ستكون بفربق الهلال "زعيم" الكرة السعودية الذي تأسس عام 1957 ونجح هذا الموسم  في الفوز بلقب كأس ولي العهد علي حساب الوحدة ثم أضاف إليه لقب الدوري بعد أن جمع 63 نقطة حافظ بها علي اللقب للموسم الثاني علي التوالي بفارق 13 نقطة كاملة عن الإتحاد صاحب المركز الثاني.

زملاء الهداف ياسر القحطاني يأملون في إحراز لقبهم الأول في هذه البطولة ورد الاعتبار أمام غريمهم الذي حقق لقبه الأول في هذه البطولة بفارق الركلات الترجيحية الموسم الماضي ثم  أزاحهم من ثمن نهائي دوري أبطال أسيا بعد فوزه (3-1) في اللقاء الذي شهده ملعب الأمير عبد الله الفيصل في الرابع والعشرين من مايو الماضي ومن قبلها فاز عليهم ذهاباً(4-1) وإياباً (2-1) في نفس الدور بنسخة 2007/2008.

من جانبه يأمل "العميد" الذي تأسس عام 1927  في تجاوز هذا ( الكلاسيكو) في طريقة للحفاظ علي اللقب الذي أحرزه لأول مرة في تاريخه علي حساب الهلال الموسم الماضي بعد مرتين من الإخفاق في النهائي أمام الشباب، و ليؤكد كذلك علو كعبه علي غريمة الكبير هذا الموسم بعد أن تعادل معه في الجولة السابعة للدوري سلبياً في جدة ثم عاود التعادل بنفس النتيجة في الجولة 2-2 بالرياض قبل أن يُطيح به – كما أسلفنا - من ثمن نهائي دوري أبطال أسيا بثلاثية البرتغالي نونو أسيس (هدفين) و الجزائري عبد المالك زياية مقابل هدف و حيد لعبد العزيز الدوسري.

كان فريق الهلال صاحب المركز الأول في الدوري قد تجاوز فريق الفيصلي (السابع) بعد فوزه ذهاباً علي ملعب الأمير فيصل بن فهد بهدفين لهدف ثم إياباً علي ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز بثلاثية دون رد.

أما الإتحاد صاحب المركز الثاني في الدوري فقد  تخطي فريق النصر (الخامس) بعد أن تعادل معه في لقاء الإياب في جدة (1-1) مستفيداً من انتهاء لقاء الذهاب في الرياض بالتعادل بثلاثة أهداف في كل شبكة.

الأهلي و الوحدة
"قلعة الكئوس" تسعي لاستعادة المجد و"فارس مكة" ليس لديه ما يخسره

نصف النهائي الآخر، يقام لقاء الذهاب فيه علي ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في السادس عشر من يونيو، ثم يكون لقاء الإياب في جدة في العشرين من الشهر ذاته علي ملعب الأمير عبد الله الفيصل.

البداية بحكم الترتيب في دوري زين ستكون بفريق الأهلي الذي يأمل نجومه و مدربه الصربي أليكس في استعادة مجد الفريق الذي لم يحقق أي لقب محلي منذ فوزه بكأس ولي العهد موسم 2006/2007 علي حساب الإتحاد مع مدرب صربي أخر هو نيبوشا.

الأخضر الكبير الذي تأسس عام 1938 لدية أفضلية الخبرة و النجوم و التفوق أيضاً علي منافسة في كل المواجهات الأخيرة ومنها مواجهتي الدوري التي حسم زملاء الدولي تيسير الجاسم اللقاءين بفوزهم في الجولة الثانية عشرة في مكة (3-1) ثم كرروا الفوز في لقاء الجولة 25 في جدة بثلاثة أهداف لهدفين.

من جانبه و بعد أن تمكن من مديره الفني المصري السابق مختار مختار من قيادته لبلوغ نهائي كأس ولي العهد بعد غياب طويل، يأمل فريق الوحدة في استعادة نغمة الفوز علي الأهلي بغد غياب دام ثلاث سنوات منذ فوزه عليه في الجولة العشرين موسم 2007/2008 بهدف عيسي المحياني الذي سجله من ركلة جزاء.

"فارس مكة المكرمة" الذي يقوده التونسي لطفي البنزرتي يأمل كذلك في إنهاء موسمه بشكل جيد بعد أن سقط إلي دوري الدرجة الأولي بقرار من الإتحاد السعودي علي خلفية لقاءه الأخير في دوري زين مع التعاون.

كان فريق الأهلي صاحب المركز السادس في الدوري قد خسر من الشباب (الرابع) بهدف لهدفين في ذهاب ربع النهائي بالرياض قبل أن يستفيد من مشاركة فريق الشباب للاعبه الموقوف عبد العزيز السعران وتُحتسب نتيجة اللقاء لصالحه (3-0) ولم تؤثر خسارته علي ملعبه في الإياب بهدف ماجد المرحوم علي تأهله لهذا الدور.

أما الوحدة صاحب المركز الثالث عشر في الدوري برصيد 21 نقطة (تم خصم ثلاث نقاط منه بعد تأخر بدء لقاءه مع التعاون في ختام الدوري) فقد نجح في تجاوز عقبة الاتفاق (الثالث) بعد فوزه عليه ذهاباً في مكة بهدفين لهدف ثم انتزع بطاقة نصف النهائي رغم خسارته في الإياب علي ملعب الأمير محمد بن فهد  بالدمام (3-4) والأهداف الثلاثة كانت لنجم الوحدة مختار فلاته الذي يحتل صدارة هدافي البطولة برصيد 4 أهداف.

تاريخ البطولة

النسخة الأولي

حققها فريق الشباب بعد فوزه علي الإتحاد في النهائي (3-1)

النسخة الثانية

حافظ فريق الشباب علي اللقب بعد فوز كبير علي الإتحاد أيضاً (4-0)

النسخة الثالثة

أحرز الإتحاد لقبه الأول بعد فوزه علي الهلال 5-4 بفارق الركلات الترجيحية عقب انتهاء لقاءهما بالتعادل السلبي.

انضم الي صفحة ياللاكورة الرسمية للكرة السعودية علي الفيس بوك

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg