جميع المباريات

إعلان

سيمونشيلي يتفوق على ستونر وينطلق لأول مرة من الصدارة (نارية)

يللاكورة

(لإضافة مقتبسات)

برشلونة 4 يونيو حزيران (خدمة رويترز الرياضية العربية) - سينطلق ماركو سيمونشيلي متسابق هوندا لأول مرة من المركز الأول بعد تصدره التجارب التأهيلية لسباق جائزة قطالونيا الكبرى في بطولة العالم للدراجات النارية للفئة الأولى متفوقا على كيسي ستونر وخورخي لورينزو.

وسجل المتسابق الايطالي أفضل زمن للفة وبلغ دقيقة واحدة و 42.413 ثانية متفوقا بفارق 0.016 ثانية على زميله الاسترالي ستونر صاحب المركز الثاني.

وكان ستونر الأسرع في جولات التجارب الحرة الثلاث وكان يتطلع للانطلاق من الصدارة للمرة الرابعة في خمسة سباقات.

وواجه سيمونشيلي صيحات استهجان من الجماهير صاحبة الأرض بعدما تسبب في حادث للاسباني داني بيدروسا أسفر عن اصابته بكسر في الترقوة في حلبة لومان منذ ثلاثة أسابيع.

وقال سيمونشيلي للصحفيين "أفضل طريقة لوضع نهاية للحادث والوضع المثير للجدل هو الانطلاق من الصدارة."

وأضاف "انا سعيد للغاية ولم اتوقع ذلك. كيسي كان سريعا للغاية وأسرع مني لكني حاولت تحقيق لفات سريعة قرب النهاية.. سيكون السباق صعبا للغاية غدا مع ستونر ولورينزو."

وجاء ستونر - الذي يحتل المركز الثاني في بطولة العالم - ثانيا في التجارب التأهيلية متفوقا على الاسباني لورينزو متصدر الترتيب العام للبطولة.

وقال ستونر "أنا محبط من نتائج التجارب. امتلكنا السرعة وكان يفترض أن نكون اسرع بالاطارات الجديدة."

سينطلق من الصف الثاني الامريكي بن سبايز والايطالي اندريا دوفيزيوسو والبريطاني كال كروتشلو.

وفي الفئة الثانية سينطلق الالماني شتيفان برادل من المركز الأول بعد أن سجل دقيقة واحدة و46.753 ثانية في التجارب التأهيلية على دراجته كاليكس ليتقدم على الاسباني اليكس اسبارجارو الذي حل ثانيا مع فريق بونس كاليكس.

واحتل الياباني يوكي تاكاهاشي على دراجته موريواكي المركز الثالث ليكمل الصف الأمامي للانطلاق.

وضمن منافسات فئة 125 سنتيمترا مكعبا انتزع الاسباني نيكولاس تيرول مركز أول المنطلقين بعد ان سجل دقيقة واحدة و 51.281 ثانية.

وتقدم تيرول على مواطنه وزميله هيكتور فوبل متسابق ابريليا الذي سينطلق من المركز الثاني بينما أكمل الاسباني الاخر مافريك بينياليس متسابق ابريليا أيضا الصف الأمامي للانطلاق باحتلاله للمركز الثالث.

أ خ ر - م ف غ - أ م أ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg