جميع المباريات

إعلان

مانشستر سيتي يفوز بكأس انجلترا لكرة القدم بعد الفوز على ستوك بهدف لصفر

يايا توريه صاحب هدف الفوز لمانشستر سيتي

بعد انتظار دام خمسة وثلاثين سنة فاز فريق مانشستر سيتي بكأس انجلترا لكرة القدم بعد تغلبه على ستوك سيتي بهدف مقابل لاشئ في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم على ملعب ويمبلي الشهير في لندن والذي امتلأ بمشعجي الفريقين حتى لم يعد فيه مقعد خال.

أحرز اللاعب يايا توريه هدف الفوز في الشوط الثاني ، وكان قد سبق له إحراز الهدف الذي تأهل به مانشستر سيتي للمباراة النهائية.

بدأت المباراة بحذر بالغ من الفريقين ، ولكن سرعان ما سيطر مانشستر سيتي على مجريات اللعب بفضل تحركات خط وسطه وخطورة المهاجمين كارلوس تيفيز وماريو بالوتيلي ويايا توريه.

وأضاع مهاجمو سيتي عديدا من الفرص كان أخطرها في الدقيقة الخامسة والثلاثين عندما أهدر المهاجم دافيد سيلفا كرة في حلق مرمى فريق ستوك إثر هجمة منظمة قادها اللاعب الكبير كارلوس تيفيز.

وحاول فريق ستوك مجاراة سيتي في أواخر الشوط الأول ولكن دون أدنى خطورة حقيقية على مرمى جو هارت حارس مرمى مانشستر سيتي ومنتخب انجلترا.

وفي الشوط الثاني واصل سيتي حصاره لفريق ستوك الذي بدا مستسلما أمام التحركات الواعية للاعبي مانشستر سيتي .

وساهم الهدف الذي أحرزه يايا توريه في رفع معنويات الفريق الأزرق بينما حاول ستوك إدراك التعادل دون جدوى.

بذلك يكون مانشستر سيتي قد ثأر لنفسه من ستوك الذي أخرجه من الدور قبل النهائي لكأس انجلترا في الموسم الماضي. كما أن هذه المباراة كانت الثانية التي يلتقي فيها الفريقان في نهائي كأس إنجلترا ، وكانت الأولى قبل نحو مائة عام وفاز فيها ستوك سيتي بهدفين مقابل هدف.

كما أن هذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها مانشستر سيتي بكأس انجلترا منذ نحو 35 سنة ، وإن كان قد سبق له الفوز بهذه الكأس قبل ذلك أربع مرات.

مانشستر سيتي يعيش هذه الأيام أسعد مواسمه بعد الدعم المالي الكبير الذي حصل عليه من ملاكه الخليجيين ، مما مكنه من استقدام مجموعة من أغلى لاعبي الكرة في العالم وعلى رأسهم كارلوس تيفيز ويايا توريه ، ويقودهم مدرب عالمي قدير هو الإيطالي روبرتو مانشيني.

والفوز من شأنه أن يفتح الباب واسعا أمام مشاركة مانشستر سيتي في بطولات أوربا وأهمها مسابقة أبطال الكؤوس الأروبية وكأس الكونفيدرالية.

ومدينة مانشستر ستعيش الليلة أوقاتا زاهية بالأفراح بعد أن فاز الفريقان اللذان يلعبان باسمها ببطولتي الكرة في انجلترا.. فقبل ساعات ضمن فريق مانشستر يونايتد بطولة الدوري الانجليزي الممتاز بالتعادل مع فريق بلاكبيرن روفر ، وبعد نحو ساعتين حقق مانشستر سيتي بطولة الكأس.

All

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg