جميع المباريات

إعلان

كرويف: برشلونة كان وما زال الأفضل

يوهان كرويف

الهولندي يوهان كرويف المدرب الأسبق لنادي برشلونة الاسباني

برشلونة - (وكالة الأنباء الإسبانية):

اعترف المدرب السابق لفريق برشلونة وأسطورة كرة القدم الهولندية يوهان كرويف الاثنين ، ان ريال مدريد يعد الأفضل خلال لقاء الكلاسيكو القادم أمام برشلونة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأربعاء في سانتياجو برنابيو.

ولكن كرويف  اكد كذلك ان البارسا "ما زال الأفضل على العموم" وقال كرويف ، في مقاله الصحفي بجريدة (البريوديكو دي كتالونيا)، إن هناك الاختلاف الحالي بين الفريقين "واضح في فارق الـ8 نقاط في الدوري لصالح برشلونة ، وليس بعد 120 دقيقة بمباراة واحدة في كأس الملك".

وشدد متهكما "برشلونة كان وما زال الأفضل وليس ريال مدريد. وإذا لم يكن كذلك فلعل الفريق الذي اقترب من التتويج بلقب الليجا هو فريق مورينيو وليس بيب جوارديولا. كل ما يقوم به ريال مدريد في الدوري سيذهب جفاءا".

وأكد "لا أحد ينتقل من كونه الأفضل إلى الأضعف في عشرة أيام ، فالتعادل في الليجا امام ريال مدريد منح برشلونة لقب الدوري ، والكأس هربت من عرين الفريق الكتالوني في الثواني الأخيرة".

وأضاف "فاز بالكأس الفريق الأكثر حاجة إليه، لكن الأكثر رضا عن أدائه استطاع ان يدون ما الجيد الذي فعله وما غير ذلك"، لكنه اكد ان المرة القادمة مختلفة تماما لأنها بطولة أخرى أكبر ولها متطلبات أخرى ، "فريال مدريد لن تعد تراوده (الفوز بأي بطولة)، بعد فوزه بالكأس ، وكذلك برشلونة لن يعد يفكر في (الفوز بفارق مريح على الريال)" كما سبق وفعل هذا الموسم في كامب نو بسحقه ابناء جوزيه مورينيو بخماسية نظيفة ، وذلك بعد خسارته في نهائي الكأس.

وكان آخر لقب دوري أبطال أوروبا يحصل عليه برشلونة في موسم 2008-2009 وكان الثالث له ، فيما توج ريال مدريد بلقبه التاسع (رقم قياسي) في 2001-2002.

ومن المنتظر ان يستضيف ملعب كامب نو معقل برشلونة لقاء كلاسيكو الإياب في الثالث من مايو ، والذي سيحدد هوية المتأهل للمباراة النهائية التي سيستضيفها ملعب ويمبلي بلندن ، للعب امام الفائز من مانشستر يونايتد الإنجليزي وشالكه الألماني.

ويرغب مدرب برشلونة ، بيب جوارديولا ، في الانتقام من المدرب البرتغالي للريال ، جوزيه مورينيو ، الذي اقصى فريقه من نصف نهائي ابطال اوروبا الموسم الماضي عندما كان مديرا فنيا لإنتر الإيطالي ، فيما يأمل مورينيو ، في تحقيق ثاني انجاز له هذا الموسم الاول له مع الملكي بعد لقب كأس الملك ، وذلك بالتأهل على حساب برشلونة إلى ويمبلي في طريقه للقب.

ويعد كلاسيكو الأربعاء  هو الرابع للغريمين هذا الموسم ، حيث اكتسح برشلونة ضيفه ريال بكامب نو بخماسية نظيفة في ذهاب الليجا ، وتعادل الفريقين 1-1 في الإياب بسانتياجو ، وفي نهائي الكأس تفوق ريال مدريد وهزم برشلونة 1-0 للمرة الاولى في ثلاثة مواسم.

ومن المنتظر ان تمتد المواجهات لسبعة قبل انطلاق الموسم المقبل وذلك بخوض كلا الفريقين لكأس السوبر الإسباني ، الذي يُلعب على جولتين ذهابا وإيابا ، بصفة برشلونة بطل للدوري أو حتى وصيف له خلف ريال مدريد ، مقابل تتويج الملكي بلقب الكأس.

انضم الي صفحة ياللاكورة الرسمية للكرة السعودية علي الفيس بوك

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg