جميع المباريات

إعلان

الأمريكي ستان كرونكي يخطط للاستحواذ على أغلبية أسهم أرسنال

ستان كرونكي

تفيد الأنباء بأن رجل أعمال أمريكيا على وشك إبرام صفقة للاستحواذ على أغلبية أسهم نادي الأرسنال الذي يتنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويمتلك رجل الأعمال ستان كرونكي بالفعل نحو ثلاثين في المئة من أسهم النادي ويستعد لشراء حصة كل من داني فيزمان البالغة نحو 16.1% من الأسهم والليدي نينا راسويل (15.9%) مقابل ما يصل إلى ثلاثمئة وسبعين مليون دولار أمريكي، مما يجعله مستحوذا على أكثر من نصف الأسهم.

يصل سعر السهم المقترح في الصفقة إلى نحو 17900 دولار أمريكي.

وفي حالة إتمام الصفقة سيصبح الأرسنال عاشر ناد إنجليزي مملوك لأجانب من الأندية المتنافسة في الدوري الممتاز لكرة القدم.

ويشار إلى أن كرونكي(63 عاما) يمتلك عدة مشروعات رياضية في الولايات المتحدة تحمل اسمه.

وتهيمن مؤسسته على أندية دنفر ناغيتس (دوري المحترفين الأمريكي لكرة السلة)، وكلورادو أفالانش( دوري هوكي الجليد) و سانت لويس رامس( دوري كرة القدم الأمريكية، وكلورادو رابيتس(دوري الكرة).

ويشار إلى أن الملياردير الروسي أليشر عثمانوف يمتلك 27 % من أسهم نادي أرسنال لكنه ليس عضوا في مجلس الإدارة.

وكان عثمانوف قد طالب بأن يدعم النادي صفوف فريقه الأول بنجوم من العيار الثقيل لمحاولة إنهاء السنوات العجاف فالفريق المسمى بـ المدفعجية ابتعدوا عن منصات التتويج المحلية والأوروبية خلال السنوات السبع الماضية.

لكن مجلس إدارة النادي فضل خلال السنوات الماضية مواصلة الاعتماد على تصعيد اللاعبين صغار السن والابتعاد عن الصفقات الخيالية في التعاقدات مع اللاعبين الأجانب.

ويشار إلى أن قائد الفريق هو الاسباني سيسك فابريجاس( 24 عاما) ومعه مجموعة من النجوم ليسوا ضمن الأغلى والأشهر في العالم مثل الروسي أرشافين والمغربي مروان الشماخ.

ويحتل النادي حاليا المركز الثاني في الدوري خلف المتصدر مانشستر يونايتد.

وقام أرسنال بخطوة جريئة منذ سنوات بتحويل ملعبه هايبوري إلى مشروع سكني وافتتح عام 2006 استاد الإمارات الذي يساهم دخله حاليا في تخفيف عبء ديون النادي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
أرسنال

أرسنال

5

تشكيل أرسنال: حراسة المرمى: ديفيد رايا. خط الدفاع: كالافيوري - ويليام صاليبا - جابرييل - يوريان تيمبر. خط الوسط: ديكلان رايس - توماس بارتي - كاي هافرتز. خط الهجوم: بوكايو ساكا - لياندرو تورسارد - جابرييل مارتينيلي.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg