جميع المباريات

إعلان

عرض- مواجهة يونايتد ضد تشيلسي الوحيدة التي لم تحسم بعد..

اليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد في مؤتمر صحفي ف

لندن (رويترز) - من المفترض أن يكمل ريال مدريد وبرشلونة وعلى غير المتوقع شالكه تأهلهم هذا الاسبوع الى الدور قبل النهائي في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم فيما لا تزال المنافسة مفتوحة فقط في المواجهة بين مانشستر يونايتد وتشيلسي.

ويحل ريال مدريد الذي يتطلع لزيادة رقمه القياسي الى عشرة ألقاب في كأس اوروبا ضيفا على توتنهام هوتسبير وهو متقدم 4-صفر في مباراة الذهاب ويذهب برشلونة للعب في ضيافة شاختار دونيتسك بعد فوزه 5-1 في اللقاء الاول وسيدافع شالكه عن الفوز الذي حققه خارج ملعبه 5-2 على انترناسيونالي عندما يستضيف الفريق الايطالي الذي يبدو في طريقه لخسارة اللقب الاوروبي.

ومع استبعاد المفاجأت غير المتوقعة من المقرر أن يلتقي ريال مدريد مع غريمه التقليدي برشلونة في واحدة من مواجهتي الدور قبل النهائي بينما سيلعب شالكه ضد الفائز من المواجهة الانجليزية الخالصة بين مانشستر يونايتد وتشيلسي.

وسيبدأ مانشستر يونايتد مباراة الاياب يوم الثلاثاء وهو مرشح بقوة للتأهل بعد فوزه 1-صفر على ملعب تشيلسي لكن مثلما قال المدرب اليكس فيرجسون - بعدما سجل وين روني هدف الفوز الاسبوع الماضي في لندن - فان المواجهة لا تزال مفتوحة على كل الاحتمالات.

ويعزز مانشستر يونايتد حقيقة أنه لم يخسر على ملعبه باستاد اولد ترافورد في دوري أبطال اوروبا منذ ست سنوات واستقبلت شباكه هدفين فقط في البطولة هذا الموسم.

وقال فيرجسون للصحفيين "أكبر مزية عندنا هي اولد ترافورد.. الجماهير ستكون رائعة والاجواء حماسية."

وأضاف "نتقدم بهدف واحد فقط ويجب أن نتوخى الحذر ونقدم أفضل أداء لنا."

وعلى النقيض يأمل كارلو انشيلوتي مدرب تشيلسي أن ينجح فريقه في تكرار الفوز 2-1 الذي حققه على مانشستر يونايتد باستاد اولد ترافورد في الدوري الانجليزي الممتاز الموسم الماضي.

وقال المدرب الايطالي "نعلم أن الفوز هنا سيكون صعبا. لكننا نملك الثقة في قدرتنا على الفوز. العام الماضي فزنا في اولد ترافورد."

وبينما ستشهد الاجواء توترا في مانشستر يستطيع ريال مدريد أن يدخل مباراته بعد غد الاربعاء ضد توتنهام باستاد وايت هارت لين في هدوء واسترخاء بفضل تقدمه باربعة أهداف.

وسيلعب توتنهام بدون المهاجم بيتر كراوتش الذي طرد في لقاء الذهاب باستاد سانتياجو برنابيو.

كما يغيب بيبي مدافع ريال مدريد بسبب الايقاف وستأمل أغلب جماهير توتنهام ألا تنتهي مسيرة فريقهم في أول ظهور له في دوري أبطال اوروبا بهزيمة أخرى ثقيلة.

وقال هاري ريدناب مدرب توتنهام "كانت تجربة رائعة حتى الان وأنا واثق أنها ستكون مباراة كبيرة يوم الاربعاء.. سنبذل قصارى جهدنا وسنرى ما سيحدث."

وأضاف "لست مستسلما للهزيمة لكني واقعي.. لن يكون هناك أسوأ من محاولة تسجيل خمسة أهداف في مرمى ريال مدريد."

وقد يلجأ جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الى اراحة عدد من لاعبيه الاساسيين واضعا نصب عينيه مواجهة محتملة في الدور قبل النهائي ضد برشلونة المرشح لاحراز اللقب والذي ضمن بشكل كبير أيضا التأهل بعدما سحق شاختار 5-1 باستاد نو كامب الاسبوع الماضي.

وفي ظل المواجهة بين برشلونة وريال مدريد في دوري الدرجة الاولى الاسباني يوم 17 ابريل نيسان ثم في نهائي كأس ملك اسبانيا يوم 20 ابريل يبدو في حكم المؤكد أن يلتقي عملاقا اسبانيا معا اربع مرات في أقل من ثلاثة أسابيع.

ولن يرغب بيب جوارديولا مدرب برشلونة في المغامرة كثيرا ضد شاختار يوم الثلاثاء وقد يستفيد من الغياب الاجباري للاعب الوسط اندريس انيستا بسبب الايقاف.

ومن المرجح أيضا أن يلعب جوارديولا بدون المدافعين كارليس بويول وايريك ابيدال بينما سيغيب المهاجم بويان كركيتش لمدة تصل الى ثمانية أسابيع بسبب اصابة في الركبة.

وأجرى برشلونة وريال مدريد تغييرات على فريقيهما يوم السبت في الدوري لكن كل واحد منهما على طريقته.

واستدعى ريال مدريد صانع اللعب البرازيلي صاحب الخبرة كاكا ورد اللاعب البديل باحرازه هدفين من ركلتي جزاء ليقود الفريق للفوز 3-صفر على مضيفه اتليتيك بيلباو.

واستخدم برشلونة ناشئيه مجددا وأحرز تياجو الكانتارا الذي سيكمل 20 عاما يوم الاثنين الهدف الثاني بضربة رأس في المباراة التي حول فيها الفريق القطالوني تأخره بهدف الى فوز 3-1 على الميريا.

وأصبح شالكه أول فريق يحرز خمسة أهداف في شباك حامل للقب في مباراة واحدة عندما فاجأ انترناسيونالي الاسبوع الماضي وقد يمنح مشجعيه ليلة من الاحتفالات بعد غد الاربعاء في ظل سعيه لبلوغ الدور قبل النهائي لاول مرة.

من مايك كوليت

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن