جميع المباريات

إعلان

البطل فيتل اول المنطلقين بسباق جائزة استراليا الكبرى للسيارات

يللاكورة

(لاضافة تفاصيل ومقتبسات)

من نيك مولفيني

ملبورن (استراليا) 26 مارس اذار (خدمة رويترز الرياضية العربية) - للعام الثاني على التوالي سيكون بطل العالم الالماني سيباستيان فيتل سائق فريق رد بول اول المنطلقين في سباق جائزة استراليا الكبرى للسيارات غدا الاحد بعد ان تفوق على جميع اقرانه في التجارب التأهيلية للسباق الاول في الموسم الجديد اليوم السبت.

وسينطلق البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين من الخط الامامي الى جانب فيتل ايضا بعدما جاء في المركز الثاني في التجارب التأهيلية للسباق الذي يقام على حلبة البرت بارك.

وسينطلق الاسترالي مارك ويبر سائق رد بول الثاني من المركز الثالث.

وسجل فيتل (23 عاما) اسرع زمن في التجارب التأهيلية للسباق عندما قطع حلبة البرت بارك في دقيقة واحدة و23.529 ثانية ويتفوق بفارق يقارب النصف ثانية على زمنه الذي سجله هنا في العام الماضي.

وقال فيتل "رغم ان الفجوة ربما تبدو كبيرة الان فان الموسم طويل ويمكن حدوث الكثير من الاشياء."

واضاف فيتل الذي فشل في انهاء السباق في العام الماضي "انه موقف جيد وانا سعيد جدا بذلك لكن علينا التحلي بالواقعية."

وقطع هاميلتون بطل العالم الاسبق حلبة السباق في دقيقة واحدة و24.307 ثانية في حين سجل ويبر دقيقة واحدة و24.395 ثانية.

ويسعى ويبر لان يكون اول استرالي يفوز بسباق بلاده.

وسينطلق سائق مكلارين الثاني البريطاني جنسون باتون بطل 2009 والذي فاز بسباق استراليا قبل عامين من المركز الرابع قبل الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم مرتين سابقا والذي يقود لفريق فيراري حاليا.

وحصل الالماني نيكو روزبرج سائق مرسيدس على المركز السابع في التجارب التأهيلية متقدما على البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري.

اما سائق مرسيدس الثاني الالماني مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات سابقا ففشل في الوصول لجولة التجارب الاخيرة بفارق 0.089 ثانية.

وقال شوماخر عن الاداء المخيب للامال "بعد التجارب قبل الموسم ومع دخولنا السباق الاول توقعنا بالقطع اداء مختلفا ولذا فمن الطبيعي ان نشعر ببعض خيبة الامل."

ومن جهة اخرى لن يتمكن سائقا فريق اتش.ار.تي الايطالي فيتانطونيو ليوتسي والهندي نارين كارثيكيان من المشاركة في السباق غدا لانهما لم يصلا للزمن المطلوب والذي يعادل 107 في المئة من افضل زمن في جولة التجارب الاولى حسب القواعد الجديدة للبطولة.

وسيكون بوسع السائقين التقدم باستئناف رغم ذلك الى مشرفي السباق.

وتأخر انطلاق الموسم اسبوعين بعد الغاء سباق البحرين بسبب اضطرابات سياسية وقعت في المملكة الخليجية.

ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن