جميع المباريات

إعلان

الاتحاد يفشل في تقليص الفارق مع الهلال ويكتفي بالتعادل في دوري زين

ياسر القحطاني ونايف هزازي اتحاد وهلال

الهلال والاتحاد في كلاسيكو الكرة السعودية

كتب - وائل منتصر:

فشل اتحاد جدة في الفوز علي الهلال وتقليص الفارق ليبقي الوضع علي ما هو عليه بعد ان تعادل الفريقان سلبيا في اللقاء الذي جمعهما مساء الأحد علي استاد الملك فهد الدولي في ختام الجولة العشرين من دوري زين.

واضاف كل فريق الي رصيده نقطة واحدة، حيث بقي الهلال في الصدارة برصيد 46 نقطة ويحافظ علي فارق الست نقاط بينه وبين الاتحاد الوصيف قبل نهاية المسابقة بست جولات.

وكانت مواجهة الدور الأول قد انتهت بالتعادل السلبي أيضا.

الشوط الأول

جاء اللقاء ضعيفا وعاديا، بدأ اللقاء بحذر مبالغ فيه من الطرفين، وظهر الهلال بشكل أفضل في وسط الملعب لكن دون فاعلية، واستمرت فترة جس النبض لعشر دقائق كاملة.

وأخيرا، ظهر نونو اسيس الذي وجه الإنذار الأول في الدقيقة 13 من تسديدة قوية تصدي لها حسن العتيبي بنجاح، ثم أبعد الدفاع الهلالي كرة خطيرة قبل أن تصل الي عبدالمالك زياية في حلق المرمي.

واعتمد الفريقين علي التسديد بعيد المدي الذي لم ينجح في تهديد أحد المرميين، وظهرت بعض الأفضلية، واستمر الاداء الرتيب طوال النصف الثاني من الشوط الأول.

ولم يكسر الصمت سوي تصويبة زياية الصاروخية التي جاءت مع الدقيقة 33 وتصدي لها العتيبي وحول الكرة الي ركنية، وحاول ويلهامسون في كرة جاءته مع الدقيقة 43 ولكن غياب المساندة منعته من تحقيق الهدف.

الشوط الثاني

وكاد رضا تكر يتقدم للاتحاد في الدقيقة 47 من ضربة رأس ولكن حكم اللقاء اشار الي خطأ هلالي، ثم تصدي العتيبي باقتدار لكرة خدعت الجميع وكادت تسكن الشباك، وظهر الاتحاد بشكل أفضل من الهلال المتراجع.

وذهبت تسديدة عبدالعزيز الدوسري عاليا في الدقيقة 58، وفي الدقيقة 64 طالب ويلهامسون بركلة جزاء أزهرت الاعادة التليفزيونية احتكاك رضا تكر القوي معه ولكن لم يحتسب حكم المباراة شيء.

وتوترت الأجواء وسقط القحطاني علي ارضية الملعب بعد احتكاك عادي بدون كرة مع باولو جورج، واستأنف اللعب وتلقي القحطاني كرة علي حدود منطقة الجزاء بلا مضايقة ولكنه سددها باستهتار الي خارج الملعب في الدقيقة 70.

ورد زياية بكرة قوية مرت الي جوار القائم الايسر لمرمي الهلال، وحل المصري احمد علي بديلا للدوسري في الدقيقة 76 ليدعم الهجوم الهلالي الي جوار القحطاني، وانقذ مبروك زايد تسديدة ويلي القوية.

ودفع البرتغالي اوليفييرا بنايف هزازي بدلا من باولو جورج في الدقيقة 79، واصبحت المباراة سريعة في الدقائق العشر الأخيرة رغم استمرار التحفظ من الفريقين، وذهبت تسديدة الفريدي بعيدا عن المرمي في الدقيقة 86.

وضاعت رأسية أحمد علي المتقنة في الدقيقة 89 وتمكن مبروك زايد من التصدي للكرة بصعوبة علي دفعتين، ولم تشهد الدقائق الست المحتسبة بدل الوقت الضائع عن شيء ليبقي الوضع علي ما هو عليه بين الفريقين. 

ويمكن لزوار Yallakora.com متابعة اللقاء مجددا من خلال الرابط التالي:

الهلال والاتحاد دقيقة بدقيقة

انضم الي صفحة ياللاكورة الرسمية للكرة السعودية علي الفيس بوك

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg