جميع المباريات

إعلان

باكستان تعتبر لقاء ماليزيا بتصفيات الاولمبياد خطوة للامام (قدم)

يللاكورة

(لاضافة حرف في العنوان)

كراتشي (باكستان) 8 مارس اذار (خدمة رويترز الرياضية العربية) - ستقطع باكستان خطوة أخرى نحو اعادة وضع البلاد كمستضيفة للأحداث الرياضية الدولية عندما يستضيف المنتخب الاولمبي لكرة القدم نظيره الماليزي في مباراة بالتصفيات الاسيوية المؤهلة لدورة لندن الاولمبية 2012 غدا الاربعاء.

وستقام المباراة التي تأتي ضمن جولة الإياب للدور التمهيدي للتصفيات الاسيوية باستاد البنجاب في لاهور التي شهدت في مارس اذار 2009 هجوما مسلحا على المنتخب السريلانكي للكريكيت.

وأدى الهجوم الى مقتل ستة رجال شرطة باكستانيين وسائق بالإضافة الى اصابات بين خمسة لاعبين سريلانكيين وهو ما أدى لتوقف باكستان عمليا عن استضافة أحداث رياضية دولية.

لكن بعد استضافة بطولة دولية للملاكمة اوائل العام الماضي في مدينة كراتشي الساحلية في جنوب البلاد وسط اجراءات أمنية صارمة شهدت الرياضة الباكستانية تغييرا واضحا.

وقبل ايام خاضت فلسطين مباراتين وديتين في كرة القدم في باكستان وأقيمت المباراة الأولى في لاهور وهو ما كان أول حدث رياضي عالمي في المدينة منذ الهجوم. وأقيمت المباراة الثانية في كراتشي.

وقال أحمد لوظي الأمين العام للاتحاد الباكستاني لكرة القدم للصحفيين "استضفنا مباريات أمام فلسطين بنجاح واضح. والان هذه المباراة ضد ماليزيا. يظهر ذلك أن المنافسات الدولية تعود تدريجيا الى بلادنا."

وأشار لوظي الى أن العدد الكبير للجماهير الذي حضر مباراة فلسطين الأسبوع الماضي في لاهور التي تستضيف مباراة ماليزيا أثبت أن الشعب الباكستاني يتوق لرؤية المزيد من الأحداث الرياضية الدولية على أرضه.

وماليزيا مرشحة للتأهل بعد فوزها في مباراة الذهاب 2-صفر في كوالالمبور في الأسبوع الماضي ويشعر المدرب اونج كيم سوي بالسعادة لخوض لقاء الإياب في باكستان.

وقال "اللعب في باكستان أمر رائع ووضع المنظمون اجراءات أمنية مشددة. نشعر بالراحة ونركز على كرة القدم."

وظهرت السعادة على عارف حسن رئيس اللجنة الاولمبية الباكستانية بسبب عودة الرياضة الدولية الى بلاده ويتوقع أن يرى المزيد من الأحداث الرياضية في البلاد.

وقال "الأمن قضية في كل مكان لكننا استضفنا مؤخرا دورة الألعاب الوطنية في بيشاور بدون أن يحدث أي شيء والفرق الان متقبلة أن تأتي الى هنا."

أ م أ - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg