جميع المباريات

إعلان

دورة دبي: سقوط بالجملة للمصنفات

الروسية سفتلانا كونتسوفا بعد فوزها على سكيافوني

دبي (ا ف ب) - شهد الدور الثالث من دورة دبي الدولية لكرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 050ر2 مليون دولار سقوطا بالجملة للمصنفات الاوليات الخميس بعد خسارة الروسية فيرا زفوناريفا والايطالية فرانشيسكا سكيافوني والبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفات ثانية وثالثة وسابعة على التوالي.

وخسرت زفوناريفا امام مواطنتها اليزا كليبانوفا 3-6 و2-6، وسكيافوني امام الروسية الاخرى سفتلانا كوزنتسوفا 6-1 وصفر-6 و5-7، وازارنكا امام الايطالية فلافيا بينيتا 3-6 و7-6 (7-2) و4-6.

وفي ربع النهائي، تلتقي كليبانوفا مع بينيتا، وكوزنتسوفا مع البولندية انييسكا رادفانسكا الثامنة التي تغلبت بدورها على الفرنسية ماريون بارتولي 6-3 و6-2.

وفشلت زفوناريفا (27 عاما) في مواصلة مشوارها نحو اللقب الاول هذا الموسم والحادي عشر في مسيرتها الاحترافية حتى الان، اذ كانت وصلت الى نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، الشهر الماضي قبل ان تخسر امام البلجيكية كيم كلايسترز الاولى عالميا والتي توجت بطلة لاحقا، والى نصف نهائي دورة باتايا التايلاندية الاسبوع الماضي قبل ان تسقط امام السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا التي عادت واحرزت اللقب ايضا.

مشاركة الروسية في دورة دبي هي الرابعة، وسبق ان وصلت الى ربع النهائي في العامين الماضيين، وخرجت من الدور الاول عام 2006 بخسارتها امام التونسية سليمة صفار في مباراة من ثلاث مجموعات.

وسقطت سكيافوني (31 عاما) ايضا بعد مباراة صعبة من ثلاث مجموعات امام كوزنتسوفا ثأرت فيها الاخيرة من خسارتها امام الايطالية في الدور الرابع من بطولة استراليا المفتوحة في مباراة ماراتونية هي الاطول لدى السيدات في البطولات الاربع الكبرى استمرت 4 ساعات و44 دقيقة بنتيجة 4-6 و6-1 و14-16.

سكيافوني تشارك في دورة دبي للمرة التاسعة، وافضل نتائجها فيها كانت وصولها الى الدور نصف النهائي عام 2008 قبل ان تخسر امام الروسية يلينا ديمنتييفا.

يذكر ان سكيافوني كانت اول ايطالية تفوز باحدى بطولات الغراند سلام حين توجت بطلة في رولان غاروس الفرنسية العام الماضي، واصبحت حينها ثاني لاعبة ايطالية بعد فلافيا بينيتا تدخل نادي اللاعبات العشر الاوليات في التصنيف العالمي.

وسنحت لازارنكا فرصة ثمينة للبقاء في الدورة لكنها لم تحافظ على تركيزها، فبعد ان تأخرت في المجموعة الاولى 3-6 وفي الثانية 1-5 والارسال مع بينيتا، نجحت في ادراك التعادل وحسمها بالشوط الفاصل 7-2، ثم كسرت ارسال الايطالية مرتين في المجموعة الثالثة وتقدمت 4-1 لكنها فقدت توازنها لتعود بينيتا وتنقذ الموقف 6-4 بفوزها بخمسة اشواط متتالية.

وبلغت الاسترالية سامانتا ستوسور الرابعة الدور ربع النهائي بفوزها على السويسرية باتي شنايدر 6-3 و6-4، وستقابل الفائزة من الصربية يلينا يانكوفيتش السادسة والاستونية كايا كانيبي.

كما تأهلت الى دور الثمانية الاسرائيلية شاهار بير بتغلبها على البلجيكية يانينا فيكماير 3-6 و6-4 و6-1، وستلعب مع الدنماركية كارولين فوزنياكي الاولى او اليابانية ايومي موريتا.

وكانت الصينية لي نا الخامسة خرجت من الدور الثاني امس بخسارتها امام فيكماير 7-6 (8-6) و6-7 (6-8) و2-6.

يذكر ان المصنفات الثماني الاوليات اعفين من خوض مباريات الدور الاول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن