جميع المباريات

إعلان

وضع كوبيتسا يتحسن لكنه سيخضع لعمليتين جراحيتين اخريين

السائق البولندي روبرت كوبيتسا عند نقله الى المستشف

باريس (ا ف ب) - كشف فريق لوتوس رينو، المشارك في بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، الثلاثاء ان وضع سائقه البولندي روبرت كوبيتسا يتحسن لكنه سيخضع لعمليتين جراحيتين اخريين.

وكان كوبيتسا تعرض الاحد لحادث خطير خلال مشاركته في رالي روندي دي اندورا بالقرب من جنوى الايطالية اصيب على اثره بكسور عدة خصوصا في يده اليمنى وساقه اليسرى، وقد علم ان الاصابات التي المت به كانت نتيجة دخول قسم من حاجز الامان المحيط بالمسار الى داخل سيارته سكودا فابيا.

وخضع السائق البولندي لعملية جراحية دامت سبع ساعات في مستشفى سانتا كورونا في بييترا ليغوري من اجل انقاذ يده اليمنى من اي ضرر دائم يحرمه من العودة خلف مقود سيارة لوتوس رينو.

وقال فريق لوتوس رينو في بيانه اليوم ان الوضع العام لكوبيتسا في تحسن مستمر، وبحسب الاطباء، فان مستوى الالتهابات التي يعاني منها هي متناسبة مع حجم الاصابة وبان عملية تأهيل يده مشجعة.

واشار البيان الى ان الادوية التي يتناولها السائق البولندي تجعله يخلد الى النوم معظم الوقت، لكنه يتجاوب مع جميع المحفزات الخارجية، مضيفا بان السائق البولندي تمكن امس الاثنين من التحدث مع الاطباء والمقربين منه وبان ردة فعله حيال وضع اصابته كانت جيدة.

وتابع البيان "انه مستعد للنضال من اجل عودته. سيخضع الخميس لعملية جراحية جديدة من اجل معالجة الكسور التي يعاني منها في كتفه الايمن وقدمه اليمنى. ثم سيخضع بعد ثلاثة او اربعة ايام لعملية اخرى من اجل معالجة كسر في مرفقه".

واكد فريق لوتوس رينو ان كوبيتسا سيبقى في مستشفى سانتا كورونا دي بييترا ليغوري لاسبوعين اخرين او ثلاثة، قبل ان يبدأ عملية اعادة تأهيله.

وتعرض كوبيتسا (26 عاما) لهذا الحادث عندما كان يقود بسرعة عالية قبل اصطدامه بحائط كنيسة صغيرة، وارتطمت السيارة بالحائط من جهتها اليسرى التي كان يتواجد فيها البولندي فيما لم يتعرض مساعده ياكوب غيربر لاي اصابة.

ومن المستبعد ان يتمكن كوبيتسا من المشاركة في الموسم المقبل من بطولة العالم لانه يحتاج الى حوالي سنة من اجل استعادة كامل عافيته، ان كان هذا ممكنا بسبب حجم الاصابة التي يعاني منها خصوصا في يده اليمنى التي كانت مقطوعة في مكانين، مع تمزقات ملحوظة في العظام والاربطة وقد تناوب فريقان من سبعة اطباء على اجراء العملية الجراحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن