جميع المباريات

إعلان

رباعية عبد اللطيف تقود البحرين لسحق الهند 5-2 (قدم)

يللاكورة

(لإضافة تفاصيل ومقتبسات)

الدوحة 14 يناير كانون الثاني (خدمة رويترز الرياضية العربية) - أحرز المهاجم إسماعيل عبد اللطيف اربعة أهداف ليقود البحرين لفوز ساحق 5-2 على الهند وانعاش امالها في التأهل لدور الثمانية في نهائيات كأس اسيا لكرة القدم اليوم الجمعة.

وسجل عبد اللطيف الرباعية بعدما أدرك المنتخب الهندي التعادل بشكل مفاجيء عقب تقدم البحرين عن طريق فوزي عايش من ركلة جزاء في الدقيقة الثامنة.

وسيكون مصدر الحزن الوحيد للمدرب سلمان شريدة هو حصول عايش على بطاقة حمراء غير ضرورية في الدقيقة 62. وطرد عايش وهو من أصول مغربية عقب حصوله على انذارين متتاليين كان الثاني منهما لادعائه السقوط من أجل احتساب ركلة جزاء.

وأنعش المنتخب البحريني بهذا الفوز حظوظه في التأهل لدور الثمانية بعدما أصبح رصيده ثلاث نقاط من مباراتين عقب خسارته المباراة الأولى في المجموعة الثالثة 2-1 أمام كوريا الجنوبية.

وتعادلت استراليا 1-1 مع كوريا الجنوبية في مباراة جرت في وقت سابق اليوم ليتقاسما الصدارة برصيد اربع نقاط لكل منهما. وتتفوق استراليا بفارق الأهداف.

وتلتقي البحرين مع استراليا في الجولة الأخيرة يوم 18 يناير كانون الثاني عندما تلعب كوريا الجنوبية في التوقيت ذاته ضد الهند التي أصبحت ثاني فريق يودع المنافسة على التأهل بعد السعودية.

وقال شريدة في تصريحات تلفزيونية "(هدف) التعادل نبهنا أكثر وجعل اللاعبين يركزون بشكل أكبر وظهرت خطورة المباراة."

وأضاف "بعد انتهاء الشوط الأول ونحن متقدمين 4-1 حذرت اللاعبين بين الشوطين من اندفاع المنتخب الهندي لأنه ما عنده شيء يخسره.. وما حذرت منه صار."

وتابع "لكن الحمد الله على كل شيء. الأداء كان موجودا (في مباراة اليوم) وسنكون جاهزين للمباراة القادمة."

وقدمت البحرين عرضا هجوميا قويا لكن دفاعها ارتكب العديد من الأخطاء أمام الهند التي تحتل المركز 144 في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) وهي أقل الفرق تصنيفا في البطولة.

لكن الهند ستشعر ببعض المواساة في العرض الحماسي الذي قدمته في أول ظهور لها بالبطولة القارية منذ عام 1984 تحت قيادة المدرب الانجليزي بوب هوتون.

وافتتح المنتخب البحريني التسجيل عندما أعاق كليماكس لورانس قائد الهند لاعب الوسط عايش داخل منطقة الجزاء. وانبرى عايش لتنفيذ ركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة الثامنة وهو ثاني أهدافه في البطولة بعدما سجل في مرمى كوريا الجنوبية من ركلة جزاء أيضا.

ولم ييأس المنتخب الهندي - الذي خسر 4-صفر أمام استراليا في الجولة الأولى - وأدرك التعادل في الدقيقة التالية عندما استفاد جورامانجي سينج من وجوده في وضع جيد بدون رقابة ليضع الكرة في المرمى من مدى قريب بعد تمريرة بالرأس من المهاجم ابيشك ياداف.

وأثار الهدف حماس الجماهير الهندية التي شكلت غالبية نحو 11 ألف متفرج باستاد السد.

لكن البحرينيين استعادوا تقدمهم سريعا عندما افتتح عبد اللطيف رباعيته الشخصية بهدف من مدى قريب في الدقيقة 16 عقب خطأ من الحارس الهندي سوبراتا بول في ابعاد الكرة.

وأحرز عبد اللطيف الهدف الثالث للبحرين بعد ثلاث دقائق أخرى عقب تلقيه تمريرة عرضية من المهاجم جيسي جون المولود في نيجيريا. وأضاف الهدف الرابع قبل عشر دقائق من نهاية الشوط الأول عندما تلقى الكرة على صدره قبل أن يسدد بالقدم اليسرى في شباك بول من داخل منطقة الجزاء.

وقلصت الهند الفارق في الدقيقة 52 عندما وضع سونيل تشيتري الكرة بالرأس في شباك البحرين من مدى قريب بعد متابعته لتسديدة ارتدت من العارضة.

وسعى المنتخب الهندي لاحراز هدف ثالث بعد طرد عايش لكن عبد اللطيف أكمل رباعيته الشخصية عندما سجل الهدف الخامس بتسديدة بالقدم اليمنى من عند حافة منطقة الجزاء قبل 13 دقيقة من نهاية زمن اللقاء.

أ م أ - ع ت (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg