جميع المباريات

إعلان

تونس تستغني عن خدمات مارشان

يللاكورة

تونس، 15 ديسمبر/كانون أول (إفي): أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم اليوم الأربعاء فسخ التعاقد المبرم مع الفرنسي برتران مارشان كمدير فني للمنتخب الأول لكرة القدم باتفاق تم بالتراضي بين الطرفين.

وجاء قرار الإقالة بعد نحو شهر من خسارة تونس بهدف أمام ضيفتها بوتسوانا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012 مما صعب مهمة نسور قرطاج في بلوغ النهائيات التي ستقام في غينيا الاستوائية والجابون.

وكان المنتخب التونسي قد قدم أداء متذبذبا خلال التصفيات، حيث خسر من بوتسوانا ذهابا وإيابا بنفس النتيجة، وتعادل بين أنصاره مع مالاوي (2-2) بينما حقق فوزين خارج قواعده على كل من توجو (2-1) وتشاد (3-1).

وتحتل تونس حاليا المركز الثاني في المجموعة الحادية عشرة بالتصفيات برصيد سبع نقاط مقابل 13 نقطة لبوتسوانا المتصدرة، في حين تملك مالاوي ست نقاط ويمكنها تجاوز نسور قرطاج إذا فازت على توجو في الجولة المقبلة.

يذكر أن مارشان (57 عاما) تولى تدريب تونس خلفا لفوزي البنزرتي الذي قاد الفريق في نهائيات كأس الأمم الماضية بأنجولا كمدرب مؤقت بعد إقالة البرتغالي أومبرتو كويليو الذي فشل في التأهل إلى نهائيات كأس العالم.

وكان مارشان قد صنع سمعة طيبة في تونس حيث تولى تدريب النادي الأفريقي كما أحرز مع النجم الساحلي لقب دوري الأبطال الأفريقي 2007 وبلغ معه نصف نهائي كأس العالم للأندية في العام ذاته. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
باير ليفركوزن

باير ليفركوزن

0 0
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

1

بداية الشوط الأول من المباراة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg