جميع المباريات

إعلان

إستوديانتس يتوج بطلا للدوري الأرجنيتني للمرة الخامسة في تاريخه

يللاكورة

بوينوس أيرس، 13 ديسمبر/كانون أول (إفي): توج فريق إستوديانتس بطلا للدوري الأرجنتيني لكرة القدم بعد أن تغلب على ضيفه أرسنال بهدفين نظيفين وحقق خامس ألقابه في بطولة مرحلة الذهاب (أبرتورا 2010) وهو على قمة الجدول برصيد 45 نقطة متفوقا بفارق نقطتين على فيليز سارسفيلد صاحب المرتبة الثانية الذي فاز على مضيفه راسينج بنفس النتيجة.

وسجل البديل الأوروجوائي إيرنان رودريجو لوبيز هدفي انتصار إستوديانتس (ق74 وق87) في المباراة التي أقيمت مساء الأحد في إطار الجولة الـ19 والأخيرة من البطولة، والتي اتسمت بالتعقيد نظرا للأسلوب الدفاعي الذي اتبعه أرسنال والذي تجمد رصيده عند 32 نقطة في المركز الثالث.

وكاد إستوديانتس أن ينهي المباراة بالتعادل السلبي قبل أن يصله في الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 57 من عمر المباراة نبأ تقدم فيليز سارسفيلد على راسينج بهدفين نظيفين، وهي النتيجة التي كانت ستجبره على لقاء فيليز في مواجهة فاصلة لتحديد اللقب بسبب تعادلهما في النقاط.

وفي نفس الوقت نزل إيرنان رودريجو لوبيز إلى أرض الملعب بدلا من كابتن الفريق خوان سباستيان فيرون نتيجة إصابته دون ان يتوقع أحد أن اللاعب الأوروجوائي سيكون الجسر الذي سيصل به إستوديانتس إلى خامس ألقابه.

وجاء تتويج إستوديانتس بالبطولة بعدما حقق 14 انتصارا وتعادل في ثلاث مباريات وخسر لقائين، وبات الفريق الذي دخل مرماه أقل عدد من الأهداف في (أبرتورا 2010) حيث اهتزت شباكه ثمان مرات فقط في 19 مباراة.

وفي مباراة فيليز أمام راسينج التي أقيمت الأحد أيضا سجل هدفي الفوز للأول، خوان مانويل مارتينيز (ق23) وماكسي موراليز (ق58)، وليتجمد رصيد راسينج عند 29 نقطة في المركز الخامس خلف جودوي كروز بفارق الأهداف.

وفاز كولون على ضيفه نيوزيلز أولد بويز بهدف يتيم أحرزه لوكاس أكوستا (ق82) ليقفز الفريق إلى المركز العاشر برصيد 26 نقطة خلف لانوس بفارق الأهداف، ويتجمد رصيد الزوار عند 26 نقطة أيضا أمام لانوس وخلف أول بويز بفارق الأهداف.

وتغلب سان لورنزو على ضيفه بانفيلد (2-1)، ليرتفع رصيده إلى 24 نقطة خلف بوكا جونيورز بفارق الأهداف في المركز الـ12 ، بينما تجمد رصيد بانفيلد عند 20 نقطة في المركز الـ15.

وتقدم بانفيلد في المباراة عبر هدف لدانييل إرفيتي رولدان (ق37)، ثم استطاع سان لورنزو التعادل عبر جوناثون بوتينيلي (ق47)، وسجل خوان كارلوس مينسيجيز هدف التعادل (ق85).

وتختتم البطولة اليوم الاثنين بمباريات أوراكان مع إندبنديينتي، ولانوس مع ريفر بليت، وبوكا جونيورز مع خيمناسيا لا بلاتا، وأوليمبو مع كيلميس، وتيجري مع أرخنتينوس جونيورز. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg