جميع المباريات

إعلان

دورتموند يواصل التحليق بصدارة البوندسليجا بفوزه السابع على التوالي

يللاكورة

برلين،11 ديسمبر/كانون أول (إفي): عزز بوروسيا دورتموند صدارته لبطولة الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليجا"، بعد أن حقق انتصاره السابع على التوالي على حساب ضيفه فيردر بريمن بهدفين نظيفين في ختام مباريات اليوم السبت من الجولة السادسة عشرة للبطولة.

ولم يبق المركز الثاني بحوزة هانوفر، الذي فاز الجمعة على ضيفه شتوتجارت 2-1 في مستهل مباريات الجولة سوى ليلة واحدة، وانتقل إلى باير ليفركوزن الذي فاز اليوم على مضيفه هامبورج 4-2.

واستعاد العريق بايرن ميونخ حامل اللقب انتصاراته بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام شالكه، بفوز كبير على ضيفه سانت باولي بثلاثية بيضاء، ليتخطى في الترتيب هوفينهايم الذي فرط قبل ثلاث دقائق من النهاية في انتصار على نورنبرج وتعادل بهدف.

كما فاز كولن على آينتراخت فرانكفورت بهدف، فيما تعادل فولفسبورج على ملعب كايزرسلاوترن سلبيا.

وأحرز دورتموند هدفيه بواقع هدف في كل شوط، عن طريق أبرز لاعبين في صفوفه هذا الموسم الإيراني نوري شاهين (ق9) من ضربة حرة، والياباني شينجي كاجاوا (ق70) من هجمة مرتدة مثالية.

ورفع دورتموند رصيده إلى 43 نقطة وبات يبتعد بفارق 11 نقطة كاملة عن أقرب ملاحقيه، بينما تجمد رصيد فيردر بريمن عند 19 نقطة في المركز الحادي عشر.

وأنهى باير ليفركوزن الشوط الأول على ملعب هامبورج متقدما بهدف للاعب الوسط الشاب سيدني سام بعد مرور نصف الساعة، بيد أن زميله التشيلي أرتورو بيدال عادل النتيجة لأصحاب الضيافة بهدف بالخطأ في مرماه بعد مرور ثلاث دقائق على انطلاقة الشوط الثاني.

لكن بيدال استطاع إصلاح خطأه سريعا وتقدم للزوار مجددا (ق61)، قبل أن يعزز زميله البرازيلي الشاب ريناتو أوجوستو النتيجة بهدفين آخرين (ق66 و78).

وأحرز الهولندي اليرو إيليا هدفا ثانيا لهامبورج (ق79) لم يحل دون الهزيمة الثقيلة.

ورفع باير ليفركوزن، الذي لم يخسر في آخر سبع مباريات، رصيده إلى 32 نقطة مقابل 31 لهانوفر و30 لماينز الذي قد يستعيد المركز الثاني إذا ما فاز غدا على ضيفه شالكه في ختام الجولة.

وكانت هذه الهزيمة هي الرابعة لهامبورج في آخر خمس مباريات ليتجمد رصيده عند 21 نقطة في المركز التاسع.

واستعاد الفريق البافاري ذاكرة الانتصارات بثلاثة أهداف حملت توقيع كل من التركي حميد ألتينتوب (ق17) والمدافع الدولي فيليب لام من ركلة جزاء (ق72) والنجم الفرنسي فرانك ريبيري (ق79).

وتجمد رصيد سانت باولي عند 17 نقطة في المركز الرابع عشر، بينما تقدم بايرن ميونخ إلى المركز الخامس برصيد 26 نقطة بفارق نقطتين أمام هوفينهايم الذي كان متقدما حتى الدقيقة 87 من مباراته على ملعبه أمام نورنبرج بهدف مارفين كومبر (ق55).

لكن المهاجم كريستيان إيجلر تمكن من إحراز هدف التعادل لنورنبرج في الوقت القاتل، ليرفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز العاشر.

وسجل لاعب الوسط الصاعد كريستيان كليمينس (19 عاما) هدفا (ق56) أحيا به آمال فريقه كولن في الخروج من منطقة المؤخرة.

ورفع كولن رصيده إلى 15 نقطة في المركز السادس عشر، مقابل 23 نقطة لآينتراخت فرانكفورت الثامن.

وتعادل كايزرسلاوترن وفولفسبورج، ليرفعا رصيديهما إلى 18 نقطة في المركزين الثاني عشر والثالث عشر بفارق الأهداف.

وتختتم الجولة غدا الأحد بمباراتي فرايبورج مع بوروسيا مونشنجلادباخ وماينز مع شالكه. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg