جميع المباريات

إعلان

برشلونة يتقدم بهدفين في الشوط الأول للكلاسيكو

يللاكورة

برشلونة، 29 نوفمبر/تشرين ثان (إفي): أنهى فريق برشلونة الشوط الأول من مباراته ضد ضيفه وغريمه ريال مدريد متقدما بهدفين دون رد ضمن الجولة الثالثة عشر من الدوري الإسباني.

سجل الهدفين كل من تشافي هرنانديز (ق9) وبدرو رودريجز (ق17).

بدأ كلا الفريقين المباراة بتشكيل مثالي باستثناء اضطرار جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد إلى الاعتماد على الفرنسي كريم بنزيمة كرأس حربة بدلا من الأرجنتيني جونزالو إيجواين الذي لم يتعاف بشكل كامل من الإصابة.

سيطر برشلونة على مجريات اللعب مبكرا وكاد النجم ليونيل ميسي أن يفتتح له التسجيل في الدقيقة الخامسة حين أرسل كرة عالية بيسراه اصطدمت بالمقص الأيمن للمرمى المدريدي.

وبعد أربع دقائق، ترجم تشافي أفضلية البرسا إلى واقع بعدما تلقى تمريرة في العمق من أندريس إنييستا ليجد نفسه وجها لوجه مع حارس ريال مدريد إيكر كاسياس ليضع الكرة في الشباك.

وحرم الحارس فيكتور فالديس ريال مدريد من فرصة التعادل الفوري بتصديه لتسديدة قوية من أنخل دي ماريا (ق11) حيث حول الكرة إلى ركنية.

وضاعف بدرو من أفضلية أصحاب الأرض (ق18)، حيث قابل عرضية من اليسار من ديفيد فيا أخفق كاسياس في الإمساك بها ليضعها مهاجم برشلونة في الشباك دون مشكلات.

وأنقذ كاسياس فريقه من التعرض لهدف ثالث في نصف الساعة الأول، حيث تصدى لانفراد لبدرو الذي تلقى كرة بينية من تشافي (ق26) فشل في إيداعها الشباك.

وبالتزامن مع نصف ساعة من عمر اللقاء، دخل لاعبو الفريقين في شجار إثر قيام كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد بدفع مدرب البرسا بيب جوارديولا الذي ألقى الكرة بعيدا عنه بينما كان يتجه البرتغالي للعب رمية تماس.

واندفع فالديس للشجار مع رونالدو مما كلف كليهما إنذارين، وأدى لازدياد سخونة المباراة.

وسدد رونالدو ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن لبرشلونة بقليل (ق34) ليعود الفريق الملكي إلى أجواء المباراة.

وكاد اشتباك آخر أن ينشب بين لاعبي الفريقين بعد مواجهة بين ميسي ومدافع الريال ريكاردو كارفاليو الذي أبطل مراوغة للأرجنتيني ثم دفعه بالكتف إلا أن لاعب برشلونة ادعى الإصابة مما كلفه إنذارا. (إفي) ع ن / ع ف

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg