جميع المباريات

إعلان

بطولة لبنان: فوز العهد وتعادل النجمة

يللاكورة

بيروت (ا ف ب) - صعد العهد الى المركز الثالث في الترتيب العام لبطولة الدوري اللبناني لكرة القدم بفوزه على المبرة 2-1 وتعادل النجمة ومضيفه الراسينغ صفر-صفر ضمن المرحلة السابعة.

وكان الصفاء المتصدر قد تغلب على السلام صور 3-1 والأنصار على التضامن صور 1-صفر وشباب الساحل على الشباب الغازية 1-صفر.

فعلى ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، قاد حسن معتوق العهد، حامل اللقب، الى تحقيق فوز صعب على المبرة 2-1.

تبادل الفريقان السيطرة على الشوط الأول مع أفضلية للعهد الذي سنحت له هجمات خطرة عدة. وسدد لاعب المبرة علي الاتات كرة قوية صدها بقبضته حارس العهد محمد حمود (2)، وصد حارس المبرة حسن بيطار تسديدة قائد العهد عباس كنعان (11)، وسدد حسين دقيق ركلة حرة للعهد في الشباك الجانبية (18)، واحتسب الحكم ركلة جزاء للعهد في الدقيقة 35 بسبب لمسة يد على المدافع البرازيلي للمبرة فابيو دي ازيفيدو وسط اعتراض لاعبي واداريي المبرة، انبرى لها حسن معتوق وسددها الى يمين الحارس بيطار مفتتحا التسجيل في المباراة، ثم صد بيطار تسديدة محمود العلي القوية إثر عرضية من محمود دقيق (43).

وأدرك المبرة التعادل بعد دقيقتين من انطلاق النصف الثاني للمباراة عندما استغل خطأ في تشتيت الكرة من مدافع المبرة الكاميروني ريتشارد اتيغي وتوغل العلي داخل المنطقة وسدد كرة زاحفة وقوية الى اقصى الزاوية اليمنى البعيدة عن متناول الحارس حمود (47)، وسنحت للعلي فرصة مماثلة إلا أن تسديدته جانبت القائم الأيمن (51)، واحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية للعهد إثر خطأ من فابيو على محمود العلي ترجمها حسن معتوق بنجاح قوية الى يسار الحارس بيطار مسجلاً هدفه الثمن في البطولة في سبع مباريات (55).

وضغط المبرة بعدها أملا في ادراك التعادل مرة أخرى إلا أن فرصه كانت تتكسر عند دفاع العهد، وكاد دقيق أن يطلق رصاصة الرحمة إلا أن القائم الأيسر لمرمى المبرة تصدى لتسديدته الساقطة وتابعها حسن شعيتو الى جانب القائم عينه (88)، وتابع المبرة المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد مدافعه حسن حمود بعد مشادة كلامية مع الحكم رضوان غندور (89).

وفي المباراة الثانية التي جرت على ملعب جونية البلدي، حسم التعادل السلبي المباراة الأبرز في هذه المرحلة بين النجمة والراسينغ.

وخلت المباراة من الأداء الفني وسيطر الملل على مجرياتها مع سيطرة ميدانية للفريق النبيذي، ولو أحسن لاعبوه استغلال الفرص القليلة التي لاحت أمامهم لحافظوا على موقع الفريق كثالث الترتيب العام، وبشكل خاص لهداف الفريق أكرم المغربي الذي أهدر كرة عندما كان بمواجهة حارس الراسينغ وسام كنج (8)، وثانية عندما مرر محمد جعفر الى حسين حمدان الذي سدد كرة سيطر عليها كنج (21)، وكانت الهجمات المرتدة السريعة سلاح الراسينغ وسدد سيرج سعيد كرة قوية تصدى لها حارس النجمة نزيه أسعد والذي اصطدم بالقائم (38)، ووقف أسعد أمام تسديدة حسن خاتون الساقطة (44).

وتحسن أداء الراسينغ في الشوط الثاني وتكافأ الفريقان في السيطرة الميدانية مع أفضلية نسبية للفريق الأبيض، ولاخت أمام لاعبي النجمة فرصا خطرة إذ سدد المغربي لكن براعة كنج كانت بالمرصاد (57) وأنقذ حارس الأنصار السابق تسديدة من علي علوية الذي استغل خطأ المدافع النيجيري ادييل بريشيوس (90) وناب القائم الأيسر عن كنج في التصدي لتسديدة أخرى من علوية (91).

وحقق الاخاء الاهلي عاليه فوزه الأول في الدرجة الأولى منذ ستة مواسم على حساب مضيفه الاصلاح البرج الشمالي 1-صفر على ملعب بيروت البلدي.

ويعود آخر فوز للفريق الجبلي في الدرجة الأولى التي عاد إليها هذا الموسم الى المرحلة السادسة من موسم 2004-2005 وتحديدا في 25 أيلول/سبتمبر عندما تغلب على الصفاء 4-3. وسيطر الأخاء على مجريات الشوط الأول ولعب الاصلاح بتكتل من الفريق الجنوبي، وفي الشوط الثاني تخلى الاصلاح عن حذره وهاجم مرمى الاخاء وسنحت للاعبيه عدة فرص أبرزها إنفراد محمد بدر الدين إلا أن حارس الاخاء ربيع الكاخي انقض على الكرة بسبب تباطؤ المهاجم (90)، وسجل حسن ملاح هدف الفوز للاخاء من ركلة حرة مباشرة اسكنها في الزاوية اليمنى لحارس الإصلاح بلال كساب في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل عن ضائع.

- ترتيب الهدافين:

8 أهداف: حسن معتوق (العهد)

4 أهداف: محمود العلي (العهد) ومحمود الزغبي (الصفاء) وأكرم المغربي (النجمة) والفلسطيني وسيم عبد الهادي (الراسينغ) وطارق العلي (المبرة)

3 أهداف: مصطفى حلاق (العهد) وغسان شويخ (المبرة) وعلي ناصر الدين والبرازيلي سيباستيان راموس وربيع عطايا (الانصار) ويوسف عنبر (التضامن صور) علي السعدي (الصفاء) والعاجي لاسينا سورو (الشباب الغازية)

هدفان: عامر خان وخضر سلامة (الصفاء) أحمد أيوب ومحمد عطوي (الانصار) والسيراليوني طومسون كامارا (النجمة) ومحمد حيدر (التضامن صور) ورامي عمار (المبرة) وهيثم زين (الاصلاح البرج الشمالي) ربيع الحصري وأحمد النعماني (الاخاء الأهلي عاليه) ومحمد قصاص (شباب الساحل)

الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الصفاء 7 6 - 1 16 7 18

الانصار 7 5 2 - 14 1 17

العهد 7 4 2 1 17 5 14

النجمة 7 4 2 1 9 9 14

الراسينغ 7 3 3 1 8 5 12

المبرة 7 3 1 3 11 11 10

التضامن صور 7 1 4 2 7 6 7

الشباب الغازية 7 1 4 2 6 7 7

شباب الساحل 7 2 1 4 7 11 7

الأخاء الأهلي عاليه 7 1 3 3 6 11 6

الإصلاح 7 - 2 5 5 12 2

السلام صور 7 - - 7 2 23 -

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg