جميع المباريات

إعلان

هدف علي وقيادة يحيي من أفضل ارقام وظواهر الأسبوع العاشر من الدوري الممتاز

طارق يحيي مع حسام البدري

طارق يحيي بجوار حسام البدري مدرب الاهلي

اعداد - أحمد التيمومي:

بعد أسبوع تاسع اتسم بالفتور و غابت عنه الإثارة بسبب التوقف الطويل, عاد الدوري المصري في أسبوعه العاشر بشكل أفضل و عادت إليه قوته و رونقه وشهد ثاني أفضل أرقامه علي صعيد التهديف بعد مرور ثلثه الأول. 

الأهلي يحقق  فوزاً صعباً  علي انبي ويقترب بقوة من قمته المفضلة .. الزمالك يسقط في فخ التعادل مع الجيش بعد أربعة جولات من التألق .. المصري يواصل التألق مع مختار و يحسم ديربي القناة لمصلحته .. سموحة يحقق نقطة تعادل ثمينة و الشرطة يواصل النزيف.

كان هذا مجرد عناوين مختصرة لتلك الجولة التي شهدت العديد من الأرقام و الظواهر و المفارقات نعرضها علي النحو التالي:

*  22 هدفاً شهدتها مباريات هذه الجولة رقم بلغ ضعف ما تم تسجيله في الجولة الماضية وارتفعت به حصيلة هذا الموسم  للرقم 176.

* في صراع الهدافين استغل البوركيني عبد الله سيسيه مهاجم المصري غياب الكاميروني أوتوبونج مهاجم الإتحاد واحمد سمير فرج عن هز الشباك وتساوي معهما في صدارة الهدافين برصيد خمسة أهداف.

* بذكر سيسيه نجح النجوم الأجانب في تسجيل 4 أهداف خلال هذه الجولة ,منها هدف لمحمد كوفي لاعب بتروجيت و مواطن سيسيه رفعت الحصيلة البوركينية للرقم 8 في الدوري المصري, الهدفين الثالث والرابع جاءا بتوقيع  الكاميروني مارك مبواه لاعب الإتحاد والسنغالي لاتير نداي مهاجم حرس الحدود  الذي سجل أول أهدافه مع الفريق العسكري هذا الموسم, الجدير بالذكر أن أهداف الأجانب ارتفعت للرقم 41 هذا الموسم ووصلت لنسبة تزيد عن 23% من مجموع الأهداف المسجلة.

* كان للبدلاء نصيب من أهداف هذه الجولة فنجح صلاح أمين في إنقاذ الجيش من الخسارة أمام الزمالك, فيما نجح الثنائي محمد إبراهيم والسيد حمدي في تحويل تأخر بتروجيت أمام الاتحاد إلي فوز ثمين بعد 4 جولات لم يتذوق خلالها الفريق طعم الفوز.

* واصلت لجنة الحكام برئاسة محمد حسام الدفع بوجوه جديدة و أسندت إدارة مباراة ملعب المكس بين دجلة و الحدود للحكم عادل عقل, الحكم تعرض لاعتراضات غير مبررة من لاعبي دجلة في لعبة الهدف التي أثبت الإعادة عدم وجود نداي في موقف تسلل قبل استقباله لعرضية زميله المخضرم إسلام الشاطر من الجانب الأيمن.

* الأهلي والمقاصة هما الوحيدان اللذان حققا الفوز للجولة الثانية علي التوالي, فارس المسابقة الأول علي بتروجيت ثم انبي و حصان الدوري الأسود علي سموحة والمقاولون, النقاط  الست لكل فريق أرتقت بالأهلي للمركز الثاني برصيد 17 نقطة  وله ثلاث مباريات مؤجلة والمقاصة للمركز السادس برصيد 14 نقطة وله مباراة مؤجلة.

* إذا كان حمادة السيد مدافع المقاولون قد سجل هدفه العكسي الثاني خلال هذه الجولة وأصبح أول لاعب يحرز هدفين بطريق الخطأ في مرمي فريقه ,فإن أيمن سعيد لاعب وسط الشرطة أصبح أول لاعب يخرج مطروداً مرتين بعد أن نال كارت أحمر من الحكم محمود عاشور في لقاء فريقه مع سموحه, بعد ان كان قد عاد لتوه من إيقاف نتيجة طرده في الجولة قبل الماضية أمام الإسماعيلي من الحكم ياسر عبد الرؤوف.

أحسن جمهور

جماهير الفيوم واصلت مساندتها الكبيرة لمصر المقاصة وكانت وراء فوزه الثالث داخل قواعده فاستحقت أن تشارك جماهير بورسعيد الرائعة في لقب الأفضل خلال هذه الجولة.

أحسن حارس مرمي

رغم تألق أمير عبد الحميد مع المصري في لقاء الإسماعيلي و نجاحه في الحفاظ علي شباكه نظيفة للجولة الثالثة علي التوالي بعد تصديه لركلة جزاء أحمد سمير فرج, إلا أن المستوي الممتاز و التصديات الرائعة التي قدمها محمد الشناوي حارس الجيش الشاب وضعته علي القمة خلال هذه الجولة.

أحسن هدف

علي طريقة النجم الجزائري رابح ماجر نجح لاعب سموحة الشاب أحمد حمودي في تسجيل هدف التعادل لفريقه في شباك الشرطة,الهدف الأول لحمودي استحق المركز الثالث خلال هذه الجولة.
 
بعد جملة منظمة وتبادل رائع للكرة بين لاعبي إتحاد الشرطة نجح محمد الفيومي في إحراز هدف التقدم لفريقه في مرمي محمد العربي حارس سموحة,الهدف الثاني لنجم وسط رجال طلعت يوسف جاء في المركز الثاني في اختياراتنا لهذه الجولة.
 
نجم الزمالك الشاب علاء علي يتلقي الكرة في الجانب الأيسر ويتقدم بسرعة ويسدد يسارية رائعة في أقصي الزاوية اليسري لمحمد الشناوي, الهدف نال اعجاب الجميع ليكون الأفضل في هذه الجولة.

أغلي هدف

هدف تعادل ثمين أحرزه صلاح أمين مهاجم طلائع الجيش البديل في مرمي الزمالك أعاد التوازن للعسكريين بعد معاناة، وهدف ذهبي بقدم النجم محمد بركات منح فريقه فوز ولا أغلي علي انبي المتألق.

 أحسن مدرب

طارق يحيي اسم فرض نفسه بقوة الموسم الماضي مع الإنتاج الحربي في أول مواسمه في دوري الكبار، جناح الزمالك الأيسر في الثمانينات كرر تجربته الناجحة هذا الموسم مع فريق المقاصة الصاعد وقدم أداء أكثر من رائع وحقق فوزين متتاليين خارج وداخل أرضه بعد أن قدم كرة هجومية رائعة أمام الزمالك في الجولة الثامنة, يحيي استحق لقب أفضل مدرب بجدارة خلال هذه الجولة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
العين

العين

2 0
أوكلاند سيتي

أوكلاند سيتي

28

عرضية لأوكلاند سيتي من ركنية وارتقاء وابعاد من دفاع العين

مباشر
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

1 2
أرسنال

أرسنال

55

نهاية الشوط الأول بتقدم أرسنال على مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg