جميع المباريات

إعلان

ريال مدريد وتشيلسي وبايرن ميونخ يضمنون التأهل لدور الـ16 في دوري الأبطال

يللاكورة

القاهرة، 3 نوفمبر/تشرين ثان (إفي):

شهدت الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا اليوم الأربعاء، تأهل ثلاثة فرق إلى دور الـ16 ، وعرقلة شختار مسيرة أرسنال نحو التأهل، واستفاقة روما على حساب بازل السويسري.

فعلى ملعب سان سيرو معقل نادي ميلان الإيطالي، أنقذ بدرو ليون مدربه جوزيه مورينيو من أول خسارة لفريقه ريال مدريد أمام نظيره الإيطالي ليتعادل الفريقان 2-2 ، ويضمن تأهل فريقه في دور الـ16.

ورغم تقدم الريال بهدف لجونزالو إيجوايين (ق45)، ادرك فيليبو إنزاجي التعادل وأضاف هدف التقدم (ق70 و78)، لكن بدرو ليون عاد ليؤكد لمورينيو قدرته على مواصلة التألق بإحراز التعادل في الوقت بدل الضائع من المباراة.

وفي المباراة الثانية بين أوكسير الفرنسي وضيفه اياكس أمستردام الهولندي حقق أصحاب الأرض أول فوز لهم في البطولة 2-1 لتشعل المنافسة على مركز الوصيف.

وتقدم فريدريك ساماريتانو (ق9) لأوكسير، وحاول الفريق الحفاظ على النتيجة لكن مدافع أياكس، البلجيكي توبي آلديرويرليد، كان له رأيا آخر باحرازه هدف التعادل (ق79).

وقبل النهاية بخمس دقائق أعاد ستيفين لانجيل الأمل لأوكسير بإحرازه هدف الفوز، ليتجدد أمله في الاستمرار في البطولة.

وبذلك ينفرد ريال مدريد بالقمة برصيد عشرة نقاط ويضمن تأهله حسابيا للدور المقبل، وخلفه ميلان بخمس نقاط، وفي المركز الثالث يأتي أياكس بأربع نقاط، وفي المركز الاخير أوكسير بثلاث نقاط.

أما تشيلسي الإنجليزي فقد حجز بطاقة التأهل الى دور الـ16 بعدما اكتسح ضيفه سبارتاك موسكو الروسي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد على ملعبه ستامفورد بريدج اللندني، بينما سحق مارسيليا مضيفه زيلينا السلوفاكي بسباعية على ملعب الأخير.

وأضاف تشيلسي الى جعبته النقطة الـ12 من فوزه الرابع على التوالي منتظرا تحديد وضعه سواء بصدارة أو وصافة المجموعة السادسة وفقا لما ستسفر عنه الجولتين المقبلتين.

وتجمد رصيد سبارتاك عند ست نقاط في المركز الثالث، لتشتعل المنافسة بينه وبين أوليمبيك مارسيليا الفرنسي الذي انتزع المركز الثاني رغم امتلاكه نفس عدد النقاط، ويتذيل زيلينا المجموعة دون رصيد من النقاط.

وضمن بايرن ميونخ الألماني التأهل إلى دور الـ16 بعد الفوز على كلوج الروماني 4-0 ،في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير، وعلى صعيد آخر صعد نادي روما الإيطالي إلى المركز الثاني بعد الفوز على بازل السويسري 3-2.

افتتح ماريو جوميز التهديف للفريق الألماني (ق12) قبل أن يعود نفس اللاعب ويحرز الهدف الثاني (ق24)، ويؤكد تفوقه بهاتريك (ق71) قبل أن يتمم اللاعب توماس مولر رباعية بايرن ميونخ (ق90).

أما روما فقد خرج بفوز ثمين من ملعب سانت جاكوب بارك في مدينة بازل السويسرية، حيث تقدم المهاجم الفرنسي جيريمي مينيز (ق16) قبل أن يضيف توتي الهدف الثاني من ضربة جزاء (ق26) وقلص السويسري ألكسندر فراي الفارق (ق69) قبل أن يحرز ليوناردو جريكو الهدف الثالث لروما (ق76) ويضع لاعب الوسط السويسري شيردان شاجيري الهدف الثاني لفريقه (ق89).

وبذلك يضمن بايرن ميونخ التأهل لدور الـ16 بعدما حصد 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية، ويليه في الترتيب نادي روما برصيد 6 نقاط، ثم بازل وكلوج برصيد ثلاث نقاط في المركزين الثالث والرابع.

بينما حقق نادي شاختار دونستك فوزا ثمينا اليوم 2-1 على نادي أرسنال الإنجليزي، وفاز سبورتنج براجا البرتغالي على بارتيزان بلجراد الصربي بهدف نظيف في المجموعة الثامنة من البطولة.

فعلى ملعب دونباس ارينا في مدينة دونستك، فاجأ شاختار النادي الإنجليزي بفوز أجل تأهله إلى دور الـ16 ، بالرغم من تقدم اللاعب الإنجليزي ثيو والكوت لأرسنال (ق10) بعدما جرى أكثر من 62 متر بالكرة قبل أن يضعها في المرمى.

إلا أن المدافع الإنجليزي الشاب كريج ايستموند تعادل للفريق الأوكراني بهدف في مرماه (ق29)، قبل أن يضع الكرواتي من أصل برازيلي ولاعب المدفعجية السابق إدواردو دا سيلفا هدف التقدم (ق45) بعدما تلقى كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء حولها داخل المرمى.

وعلى صعيد آخر فاز براجا البرتغالي على بارتيزان الصربي بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير، ليحصد الفوز الثاني على التوالي، وأحرز هدف المباراة الوحيد المدافع البرازيلي مويسيس مورا (ق35).

وبذلك يستمر أرسنال في صدارة المجموعة الثامنة برصيد 9 نقاط ويليه شاختار بنفس الرصيد ولكن بفارق الأهداف، ويرفع براجا رصيده إلى 6 نقاط، ويظل بارتيزان في المركز الأخير دون رصيد من النقاط. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
ألافيس

ألافيس

0 1
برشلونة

برشلونة

8

جاء الهدف بعد عرضية متقنة من رافينيا داخل منطقة الجزاء حولها ليفاندوفسكي رأسية قوية على يمين الحارس داخل الشباك معلنا عن الهدف الأول

مباشر
أستون فيلا

أستون فيلا

0 0
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

70

عشرين دقيقة تفصلنا عن نهاية المباراة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg