جميع المباريات

إعلان

لورينزو بطل العالم يفوز بسباق البرتغال للدراجات النارية

يللاكورة

(لإضافة تفاصيل ومقتبسات ونتائج باقي الفئات)

لشبونة 31 أكتوبر تشرين الأول (خدمة رويترز الرياضية العربية) - فاز بطل العالم خورخي لورينزو بسباق جائزة البرتغال الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات الدراجات النارية للعام الثالث على التوالي اليوم الاحد بعد صراع شرس مع زميله في فريق ياماها فالنتينو روسي.

وكان الايطالي روسي حامل اللقب متصدرا في المراحل الأولى من السباق رغم ان لورينزو بدأ السباق من موقع أول المنطلقين لكن المتسابق الاسباني استطاع ان يتجاوز زميله بعد اللفة 17 من السباق الذي استمر 28 لفة.

وبعدها انطلق لورينزو الذي حسم اللقب لصالحه في سباق ماليزيا في وقت سابق هذا الشهر ليفوز بالسباق الثامن له هذا الموسم بفارق 8.629 ثانية عن روسي.

وحل اندريا دوفيزيوسو متسابق هوندا في المركز الثالث خلف روسي.

وقال لورينزو "بدأت السباق بشكل رائع وكنت في المقدمة لكن فالنتينو اجتازني.. بمرور الوقت أصبحت الحلبة أكثر جفافا وتطور مستواي وخطوة بخطوة أصبح بوسعي اجتيازه."

وتعرض الاسترالي كيسي ستونر لحادث بعد اللفة الرابعة عندما فقد السيطرة على دراجته دوكاتي.

وأصيب الأمريكي بن سبايز بخلع في الكاحل الأيسر عندما سقط من دراجته.

ومع تبقي سباق واحد على نهاية البطولة جمع لورينزو 358 نقطة وبات قريبا من كسر الرقم العالمي لأكبر عدد من النقاط في موسم واحد وهو 373 نقطة المسجل باسم روسي عام 2008.

وحل الأسباني داني بيدروسا العائد للسباقات بعد غياب عن اخر ثلاثة سباقات بسبب الاصابة في المركز الثامن ولديه 236 نقطة بينما يملك روسي 217 نقطة.

وفي سباق الفئة الثانية تقدم الالماني شتيفان برادل من الصف الثالث ليفوز باللقب بينما صعد الايطالي اليكس بالدوليني لمنصة التتويج للمرة الأولى في 143 مشاركة بعد حصوله على المركز الثاني.

وتصدر التركي كينان سوفاوغلو السباق بفارق ست ثوان في لحظة ما قبل أن يتراجع ويحتل المركز الخامس.

وأحرز الاسباني مارك ماركيز لقبه العاشر هذا الموسم في فئة 125 سنتيمترا مكعبا ويتصدر البطولة متقدما بفارق 17 نقطة على مواطنه نيكولاس تيرول.

أ خ ر - ع ت (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

0 0
أرسنال

أرسنال

2

سقوط رودري على أرضية الملعب للإصابة ودخول الطاقم الطبي لعلاجه

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg