جميع المباريات

إعلان

ماينز يستغل تعادل بوروسيا دورتموند ويستعيد صدارة الدوري.. وكولن يقيل مدربه

ماينز ومنشنجلادبخ

ماينز استعاد الصدارة

برلين - (وكالة الانباء الاسبانية):

استعاد ماينز صدارة بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (البوندزليجا) بعد عودته بثلاث نقاط مهمة من ملعب باير ليفركوزن، إثر فوزه عليه بهدف نظيف اليوم الأحد.

وكان ماينز قد فقد صدارة البطولة في الجولة الماضية، عندما نال هزيمته الأولى بعد سبعة انتصارات متتالية في مستهل مشواره في البطولة، إلا أنه استعادها اليوم مستفيدا من خسارة بوروسيا دورتموند لنقطتين مهمتين بالتعادل على ملعبه أمام هوفينهايم بهدف.

وأحرز هدف ماينز في مباراة اليوم اللاعب النمساوي أندرياس إيفانشيز بعد تمريرة أندرياس شورله قبل ثلث الساعة من نهاية اللقاء، ليرفع الفريق رصيده إلى 24 نقطة فوق القمة من جديد.

وأثبت ماينز أن انتصاراته السبعة في بداية الدوري لم تأت بالصدفة، وأنه عاقد العزم على المنافسة على اللقب بقوة.

في المقابل، تجمد رصيد ليفركوزن، الذي نال خسارته الأولى بعد ست مباريات دون هزيمة، عند 15 نقطة في المركز الخامس، بفارق الأهداف خلف هوفينهايم، وأمام هامبورج وفرايبورج.

وفقد بوروسيا دورتموند الصدارة التي انتزعها الأسبوع الماضي، بعد أن تعادل بشق الأنفس مع ضيفه هوفينهايم.

وظل هوفينهايم متقدما طيلة 80 دقيقة بالهدف الذي أحرزه السنغالي ديمبا با بعد مرور عشر دقائق على بداية اللقاء، قبل أن يتعادل المدافع البوسني الشاب نيفن سوبوتيتش التعادل لدورتموند في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

ورفع دورتموند رصيده إلى 22 نقطة وتقهقر إلى المركز الثاني، فيما يحتل هوفينهايم المركز الرابع برصيد 15 نقطة.

وغادر شالكه المؤخرة بفضل انتصاره الثاني في البطولة على حساب ضيفه سانت باولي بهدفين نظيفين، في ختام الجولة التاسعة.

أحرز الهدفين كل من المدافع الألماني جورج نايدرماير من ضربة رأس بعد ضربة ركنية، ولاعب الوسط الصربي زدرافكو كوزمانوفيتش من تصويبة بالقدم اليمنى.

وغادر شتوتجارت المؤخرة أخيرا وتقدم أربعة مراكز دفعة واحدة إلى المركز الرابع عشر برصيد سبع نقاط، بفارق الأهداف أمام كايزرسلاوترن، فيما تجمد رصيد سانت باولي عند عشر نقاط في المركز العاشر.

اقالة مدرب كولن

ومن ناحية أخرى نادي كولن الألماني اليوم مديره الفني زفودومير سولدو، في أعقاب أزمة النتائج التي تعرض لها الفريق مؤخرا، حيث هبط إلى قاع الدوري المحلي "البوندزليجا" برصيد خمس نقاط فقط.

وأعلنت إدارة كولن إقالة المدير الفني، بعد يوم من نيله هزيمته السادسة هذا الموسم من إجمالي تسع جولات، والثالثة على التوالي على يد هانوفر 2-1.

وسيتولى تدريب الفريق بشكل مؤقت فرانك شافير، مدرب فريق الرديف بالنادي، الذي سيقود الفريق بعد غد الثلاثاء في مواجهته أمام ميونخ 1860 في بطولة كأس ألمانيا.

وكان سولدو (42 عاما) قد تولى منصبه في الأول من يوليو 2009، خلفا لكريستوف دوم، وهو ثاني مدير فني يفقد منصبه في ألمانيا هذا الموسم بعد كريستيان جروس مدرب شتوتجارت السابق.

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

انضم إلى صفحة محبي ياللاكورة على الفيس بوك وشارك برأيك ومواضعيك

شارك برأيك في الموضوع من خلال منتديات ياللاكورة

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg