جميع المباريات

إعلان

روسيل يهدد بمقاضاة لابورتا لإهدار أموال برشلونة

يللاكورة

برشلونة، 16 اكتوبر/تشرين أول (إفي): أعلن ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة الإسباني اليوم أن خسائر النادي في الموسم الماضي سجلت معدلات قياسية بعد ان بلغت إجمالي الديون 430 مليون يورو.

وأكد روسيل امام أعضاء الجمعية العمومية للنادي الكتالوني التي صدقت على ميزانية النادي لهذا الموسم أنه سيقيم دعوى قضائية ضد جوان لابورتا الرئيس السابق للنادي بسبب المغالطات الحاسبية المثيرة للشكوك والتي كشفت عنها دفاتر النادي.

ووافقت الجمعية العمومية على رفع الدعوى القضائية بعد تأييد 468 عضوا مقابل رفض 439 آخرين، فيما غاب عن اجتماع اليوم 113 عضوا.

وأظهرت نتيجة التصويت مدى الانقسام داخل النادي بين مؤيدي روسيل ومؤيدي لابورتا علما بأن الاثنين جمعتهما صداقة قوية في الماضي قبل أن يصبحا خصمين منذ عام 2005 بسبب خلاف طارئ نشب بينهما.

ورفض لابورتا حضور اجتماع الجمعية العمومية اليوم بداعي أنه لن ينل فرصة لتفسير حسابات النادي.

واعتبر روسيل رفع القضية "أهم قرار اجتماعي في تاريخ برشلونة".

وأشار رئيس النادي الحالي انه أخضع الحسابات، بعد توليه الرئاسة في تموز/يوليو الماضي، للفحض والمراجعة من قبل خبراء من خارج النادي.

وانتقد روسيل التعاملات المالية للابورتا، مشيرا إلى أن النادي سيحتاج إلى ثلاث سنوات "لتحسين وضعه الإقتصادي".

وتولى لابورتا رئاسة النادي بين عامي 2003 و2010 وكان قد أعلن لدى تسليمه رئاسة النادي إلى روسيل، أن النادي حقق ارباحا كبيرة في الموسم الماضي وكان يمر "بحالة اقتصادية متميزة".

وأشار روسيل إلى إمكانية الحصول على قرض بنكي بقيمة 155 مليون يورو لمواجهة العجز، كما تعهد بزيادة دخل النادي من خلال عقود الرعاية وتسويق المنتجات التي تحمل شعار برشلونة.

وعبرت وسائل الإعلام الكتالونية عن قلقها إزاء الخصومة بين روسيل (46 عاما) ولابورتا (48 عاما) والتي قد تسفر عن انقسام بين مشجعي البرسا وقد تؤثر بالسلب على أداء الفريق.

ويأتي اجتماع الجمعية العمومية اليوم كأحدث حلقة في سلسلة الصراع بين روسيل ولابورتا علما بأنهما عملا سويا في الماضي للإطاحة برئيس برشلونة السابق خوان جاسبارت من منصبه عام 2003 ، وتولى لابورتا بعدها رئاسة النادي وأسند إلى روسيل منصب نائب رئيس النادي للشؤون الرياضية.

ونجح روسيل في بناء فريق رائع للنادي من خلال التعاقد مع البرازيلي رونالدينيو ليفوز الفريق بلقب دوري الليجا الإسباني مرتين ولقب دوري الأبطال الأوروبي مرة واحدة، ولكن روسيل استقال عام 2005 متهما لابورتا بالديكتاتورية وبالخضوع الشديد لمطالب الهولندي يوهان كرويف قائد ومدرب برشلونة السابق.

ولجأ لابورتا قبل فترة قصيرة من تركه رئاسة النادي إلى منح منصب "الرئيس الفخري للنادي" إلى كرويف مما أثار جدلا واسعا.

وكان من أول القرارات التي اتخذها روسيل لدى فوزه برئاسة النادي في الانتخابات التي أجريت في حزيران/يونيو الماضي هو إلغاء قرار تعيين كرويف رئيسا فخريا للنادي مشيرا إلى أن هذا المنصب ليس له أي وجود في النادي.

وأوضح لابورتا أن روسيل يصر على تدمير سمعته "كأفضل رئيس في تاريخ نادي برشلونة" بعد ان قاد البرسا للفوز بلقب الدوري الأسباني أربع مرات ولقب دوري الأبطال مرتين.

يذكر أن لابورتا، الذي أسس حزبا سياسيا مؤيدا لانفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا، سيرشح نفسه في انتخابات إقليم كتالونيا التي تجرى في نوفمبر/تشرين ثان المقبل.

وكان روسيل قد عين رئيسا جديدا للنادي في يونيو/حزيران الماضي بعد حصوله على 69% من أصوات الناخبين. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

2 2
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

41

إجمالي المحاولات: بايرن 12 - فرانكفورت 2

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg