جميع المباريات

إعلان

البرازيل تحقق فوزا سهلا على ايران 3-صفر في تكريم باقري

البرازيلي دانيال الفيس (يمين) يحتفل مع زميله كارلو

ابوظبي (ا ف ب) - حققت البرازيل فوزا سهلا على ايران 3-صفر في مباراة دولية ودية لكرة القدم الخميس على استاد مدينة زايد الرياضية في ابوظبي امام نحو عشرين الف متفرج.

وسجل الاهداف دانيال الفيش (14) والكسندر باتو (69) ونيلمار (90+2).

تستعد ايران لنهائيات كأس اسيا 2011 في قطر حيث اوقعتها القرعة ضمن المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات الامارات والعراق وكوريا الشمالية، في حين تدخل المباراة ضمن التجارب الودية التي تخوضها البرازيل بقيادة مدربها الجديد مانو مينيزيس الذي خلف الدولي السابق كارلوس دونغا عقب مونديال جنوب افريقيا 2010.

المباراة هي الاولى بين المنتخبين، علما بان منتخب "السيليساو" كان يخوض مواجهته الودية الثانية في ابوظبي بعدما لعب مع الامارات عام 2005 في لقاء انتهى بفوزه بنتيجة كبيرة 8-صفر.

تأتي المباراة مع البرازيل بعد ايام قليلة فقط من خسارة ايران نهائي دورة غرب اسيا في الاردن امام الكويت 1-2.

الفارق شاسع بين تاريخ المنتخبين البرازيلي والايراني، الاول لم يغب عن نهائيات كأس العالم وتوج بطلا لها خمس مرات (رقم قياسي)، والثاني تأهل اليها ثلاث مرات فقط اعوام 1978 و1998 و2006، وحقق فوزا واحدا كان الولايات المتحدة 2-1 في مونديال فرنسا 98.

خلت تشكيلة منتخب البرازيل من صانع الالعاب كاكا لابتعاده منذ اشهر بسب الاصابة، والمهاجم لويس فابيانو لتراجع مستواه، حيث اعتمد مينيزيس على عدد من الوجوه الشابة ومنهم من شارك للمرة الاولى.

كما استبعد مينيزيس نجم سانتوس نيمار بعد المشاكل الشخصية التي واجهها مع ناديه وتراجع مستواه في الفترة الاخيرة.

المباراة كانت الثانية لمنتخب البرازيل على الصعيد الدولي باشراف مينيزيس، بعد ان فاز على نظيره الاميركي 2-صفر في آب/اغسطس الماضي.

شهدت المباراة تكريم كريم باقري (36 عاما) الذي اعلن اعتزاله بعد مسيرة حافلة مع المنتخب الايراني، اذ خاض اول مباراة في صفوفه عام 1993 وشارك في مونديال 1998 في فرنسا.

شارك باقري في الدقيقة 73 بدلا من جواد نيكونام.

حاول الايرانيون مفاجأة البرازيليين بضغط مبكر لكن من دون خطورة في الدقائق العشر الاولى قبل ان ينتزع روبينيو وباتو ورفاقهما المبادرة فنجحوا في التسجيل من الفرصة الاولى التي سنحت لهم.

ففي الدقيقة 14، انبرى مدافع برشلونة الاسباني دانيال الفيش لتنفيذ كرة من ركلة حرة على بعد نحو ثلاثين مترا فارسلها صاروخية بشكل رائع ارتطمت بالقائم الايسر لمرمى الحارس سيد جلال حسيني قبل ان تهز شباكه.

استعرض البرازيليون لدقائق بتمريرات قصيرة سريعة حيث كانت الكرة تتنقل بين معظم اللاعبين، وكادت الدقيقة 21 تحمل الهدف الثاني حين تابع روبينيو كرة من حدود نقطة الجزاء لكنها ارتدت من القائم الايسر.

تراجع الايقاع في الدقائق العشرين الاخيرة التي افتقدت الفرص الخطرة عن المرميين خصوصا من المنتخب الايراني الذي بدا عاجهزا عن الوصول الى منطقة منافسه.

بدأ منتخب ايران الشوط الثاني مهاجما ايضا وكاد يفتتح التسجيل مبكرا حين سدد جواد نيكونام الكرة برأسه اكملها سيد جلال حسيني بقدمه كانت في طريقها الى المرمى قبل ان يبعدها راميريس في اللحظة الاخيرة (50).

وكما في الشوط الاول، مالت الكفة مجددا الى البرازيل بعد الدقائق الاولى،

لكن منتخب السيليساو رد عليه بسرعة بعد ثلاث دقائق اثر هجمة سريعة حيث انطلق اندري سانتوس بالكرة من الجهة اليسرى ومررها امام المرمى الى باتو الذي كاد يضعها في المرمى لولا تدخل الحارس الذي حولها الى ركنية.

وحاول باتو ثانية وهذه المرة من كرة قوية سددها من خارج المنطقة ابعدها الحارس سيد رحمتي ببراعة الى ركنية (58).

واكد باتو تصميمه على التسجيل فكان له ما اراد اثر سلسلة من التمريرات السريعة حيث وصلت اليه داخل المنطقة فاستقبلها جيدا وتابعها في الزاوية اليمنى (69).

وابعد الحارس الايراني ببراعة كرة هدف ثالث للبرازيل اثر تسديدة لنيلمار (85)، ثم كانت رأسية لباتو على يسار المرمى مباشرة في الوقت بدل الضائع.

وانهى البرازيليون المباراة بهدف آخر اثر هجمة سريعة وكرة من الجهة اليسرى تابعها نيلمار بقدمه في الشباك في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وكان ميلاد ميداوودي على وشك تسجيل هدف الشرف والمباراة تلفظ انفاسها الاخيرة لكن كرته مرت امام القائم الايمن.

ادار المباراة الحكم الاماراتي الدولي فريد علي.

- مثل البرازيل: فيكتور - دانيال الفيش واندري سانتوس وتياغو سيلفا (ريفير 79) ودافيد لويز ولوكاس ليفا (ويسلي 81) وكارلوس ادواردو (جوليانو 60) وفيليب كوتينيو (الياس منديز 46) وراميريس (نيلمار 67) وروبينيو (ساندرو 68) وباتو.

- مثل ايران: سيد رحمتي- سيد جلال حسيني وخسرو حيدري وبيجمان (ميلاد ميداوودي 89) نوري وميلاد دينابور (ايمان مبعلي 59) ومحمد نصرتي - مسعود شجاعي وجواد نيكونام (كريم باقري 73) واندريك تيموريان - واحسان حاجي صافي ومحمد غلام (كريم فرد انصاري 56).

ــــــــــــــــــــ

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg