جميع المباريات

إعلان

ألونسو: السباق كان صعبا للغاية وفيراري عانت طوال ساعتين

يللاكورة

سنغافورة، 26 سبتمبر/أيلول (إفي): أكد الإسباني فرناندو ألونسو سائق فيراري في بطولة العالم لسباقات الفورمولا1 ، بعد فوزه بسباق سنغافورة للجائزة الكبرى اليوم أن السباق كان "صعبا للغاية" من الناحيتين البدنية والميكانيكية ونظرا أيضا لطول المسافة.

وقال ألونسو، الذي صعد للمركز الثاني في الترتيب العام لسائقي الفورمولا1 : "لقد كان سباقا صعبا للغاية، وطويلا أيضا، وواجهت عدة مشاكل فيه، مثل سيارات الأمان والصعوبة في تخطيها، وكذلك كان من المجهد عليّ الإبقاء على منافسي سباستيان فيتل في المركز الثاني حتى نهاية السباق".

واستطاع ألونسو أن يحافظ على تقدمه طوال فترات السباق بعد أن انتزع مركز الانطلاق الأول، وتفوق على أقرب منافسيه سائقا ريد بول، الألماني سباسيتان فيتل والأسترالي مارك ويبر اللذين أنهيا السباق في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وأضاف "لقد عانت جميع أجزاء سيارتي بعد السباق الذي استمر لساعتين" والذي يتكون من 61 لفة"، مشيرا "انطلاقتي كانت جيدة ورغم أن فيتل انطلق بشكل أفضل لكني سمحت له بالتقدم عليّ، وكنت أركز خلال السباق على عدم ارتكاب أية أخطاء".

وأبرز "كنا نعلم أنه السباق الأصعب في الموسم، حيث يستمر لساعتين ووسط كمية كبيرة من الرطوبة، ولكنه أثبت لي أن السيارة تتحمل تلك الصعوبات".

وعزز ويبر موقعه في صدارة الترتيب العام للسائقين بعدما رفع رصيده إلى 202 نقطة بفارق 11 نقطة عن ألونسو الذي صعد للمركز الثاني بـ191 نقطة وجاء لويس هاميلتون ثالثا برصيد 182 نقطة وسباستيان فيتل رابعا برصيد 181 نقطة.(إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg