جميع المباريات

إعلان

ميلاد إتحاد اللاعبين المغاربة المحترفين

راية المغرب

اتحاد اللاعبين المحترفين

المغرب (ياللاكورة):

إختتم موفدو الإتحاد الدولي للاعبين المحترفين جولتهم إلى المغرب بعقد ندوة صحفية مؤخرا، خصصت لعرض حصيلة الأنشطة التي قامت بها الجمعية في الدار البيضاء والرباط ومضامين اللقاءات التي تمت مع القائمين على الشأن الكروي في المغرب ومع بعض الأندية، كما اعتبرت الزيارة بمثابة الإعلان الرسمي عن تأسيس فرع المغرب لاتحاد اللاعبين المحترفين.

وكانت للجمعية جلسة عمل مع السيد منصف بلخياط وزير الشباب والرياضة المغربي خصصت لعرض أهداف وطريقة إشتغال جمعية تسعى إلى الدفاع عن اللاعبين، كما عقدت جلسة مماثلة مع أعضاء من الإتحاد المغربي لكرة القدم كانت مناسبة لرسم خارطة الطريق وتقديم الكيان الجمعوي الجديد وحدود تدخل كل طرف، ورحب الجميع بالمولود الجديد الذي انتظر ثلاث سنوات ليعلن ميلاده الحقيقي.

وقام ممثلو الاتحاد بزيارة عمل إلى مقر نادي الوداد البيضاوي، والتقوا برئيس وبعض أعضاء النادي، كما عقدوا مع اللاعبين جلسة خصصت لعرض أهداف الإتحاد ودوره في منظومة الإحتراف، وكان اللقاء فرصة للإجابة على استفسارات اللاعبين الذين يتوخون منه حمايتهم ضد الأخطار المحتملة خاصة في علاقتهم مع الاتحادات والأندية والمستشهرين وكل الأطراف المعنية بالشأن الكروي.

وانخرط في الإتحاد الجديد عددا كبيرا من اللاعبين المغاربة، علما أن واجب الإنخراط حدد في 50 أورو سنويا للاعبي أندية القسم الأول و25 أورو للاعبي القسم الثاني، وعبر أيضا مجموعة من اللاعبين المغاربة المحترفين بأوروبا عن استعدادهم للإنخراط في الإتحاد المغربي للاعبين المحترفين، كمبارك بوصوفة ويوسف حجي وعادل تاعرابت.

وقال نجيب مالحي عضو الإتحاد المغربي للاعبين المحترفين والمقيم بفرنسا، أنه سيزور اللاعب المغربي مروان الشماخ في لندن من أجل تقريبه من تفاصيل الكيان المستحدث، خاصة وأن اللاعب ديدي دروجبا يدعم إتحاد الكوت ديفوار باشتراك سنوي، ناهيك عن اللاعب صامويل إيتو مع الإتحاد الكامروني.

ولا يقتصر دور اتحاد اللاعبين على الدفاع عن الحقوق المهدورة للمنخرطين، بل يتعداه إلى التتبع والمرافقة في بعض المشاريع في فترة ما بعد الإحتراف،  كما انتدب الإتحاد المذكور المحامي الأستاذ عقلي الذي شغل لفترات مهام في المكتب المسير للرجاء، ليكون مستشارا قانونيا للاتحاد الذي يعتبر الرابع إفريقيا بعد الكامرون ومصر وجنوب أفريقيا.

وتتكون تركيبة الإتحاد المغربي للاعبين المحترفين من مصطفى الحداوي رئيسا بمعية كل من حسن فاضل ومحمد سهيل ويوسف شيبو ورشيد الداودي ويوسف روسي وخالد فوهامي ومالحي اللاعب السابق للفتح الرباطي والذي يعيش في أوروبا، حيث يعتبر ممثل الاتحاد في المهجر.

انضم إلى جروب ياللاكورة على الفيس بوك وشارك برأيك ومواضعيك

انضم إلى صفحة محبي ياللاكورة على الفيس بوك وشارك برأيك ومواضعيك

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
كريستال بالاس

كريستال بالاس

0 1
ليفربول

ليفربول

86

عرضية من كريستال بالاس لكن دفاع ليفربول يتصدى للكرة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg