جميع المباريات

إعلان

الولايات المتحدة تخوض بطولة العالم للسلة وهي خارج نطاق الترشيحات..

جيري كولانجيلو رئيس الاتحاد الامريكي لكرة السلة خل

نيويورك (رويترز) - قال جيري كولانجيلو رئيس الاتحاد الامريكي لكرة السلة يوم السبت ان الولايات المتحدة ستصبح من الدول غير المرشحة لاحراز لقب بطولة العالم التي ستقام في تركيا في وقت لاحق هذا الشهر بسبب الافتقار للاعبين اصحاب الاطوال والخبرة الدولية.

واقر كولانجيلو بان الفريق يحمل القليل من اوجه الشبه مع الفريق صاحب الموهبة الذي قاده كوبي برايانت وليبرون جيمس لانتزاع الميدالية الذهبية الاولمبية قبل عامين في بكين.

واضاف كولانجيلو لرويترز قبل لقاء الولايات المتحدة مع الصين في مباراة استعدادية في ماديسون سكوير جاردن "انها مجموعة مختلفة وهي مجموعة شابة."

وتابع "لا نمتلك الكثير من اللاعبين الذين يمكن اختبار قدراتهم في الهجوم. لقد فقدنا الكثير من اللاعبين الذين كنا نعول عليهم. لقد فقدنا الكثير من ثقلنا مع الوقت. الا ان عليك ان تتعامل وفقا للاوراق التي تمتلكها."

وقرر اماري ستودماير لاعب فريق نيويورك نيكس عدم اللعب فيما تسببت الاصابات التي مني بها ديفيد لي لاعب فريق جولدن ستيت وروبن لوبيز لاعب فينكس في التعويل على تايسون تشاندلر ولامار اودوم تحت السلة.

ورغم انهما من الاسماء الكبيرة على صعيد دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين لكن يصعب عليهما تعويض غياب دوايت هاوارد لاعب فريق اورلاندو ماجيك الذي قاد بحماس الفريق الامريكي خلال دورة بكين الاولمبية 2008.

واقر مايك كرزيزفسكي مدرب الفريق والذي قاد الولايات المتحدة للفوز بذهبية دورة بكين الاولمبية بان هذه التشكيلة من اللاعبين ستحتاج لتحقيق بعض الانجازات في تركيا للعودة بلقب البطولة.

واضاف "هل ستكون الامور اصعب مما كانت عليه في بكين.. نعم. لا مجال للكثير من الاخطاء مثل فقدان الكرة وارتكاب اخطاء لا داعي لها في وقت تكون فيه الفرق المنافسة متقدمة وبعض الامور الاخرى الصغيرة مثل هذه."

وتابع "يجب على الفريق ان يستغل كافة ما هو متوفر له. لم يكن الفريق الذي شارك في الدورة الاولمبية بحاجة للقيام بكل هذا لكن حسنا سنرى ماذا سيحدث."

ويجب على كرزيزفسكي اختصار ثلاثة لاعبين من القائمة لتضم 12 لاعبا فقط. وسيحصل اللاعبون المعرضون للاستبعاد مثل جافالي ماكجي لاعب فريق واشنطن ويزاردز وايريك جوردون لاعب فريق لوس انجليس كليبرز على فرصة اخرى لاقناع المدرب عندما يواجه الفريق الامريكي نظيره الفرنسي في مباراة استعراضية يوم الاحد.

من ستيف جينسبرج

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg