جميع المباريات

إعلان

الفيفا يمهل الاتحاد السوداني حتى 15 اغسطس الجاري لاعادة الانتخابات

يللاكورة

الخرطوم (رويترز) - امهل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السودان حتى 15 اغسطس اب الجاري لاعادة انتخابات رئاسة الاتحاد السوداني للعبة او مواجهة الايقاف على الصعيد الدولي.

وقال الاتحاد الدولي انه لا يعترف بالانتخابات التي اجراها الاتحاد السوداني لكرة القدم في 26 يوليو تموز الماضي والتي انتهت بانتخاب معتصم جعفر رئيسا جديدا بسبب منع الحكومة للرئيس السابق للاتحاد السوداني من خوض المنافسة من اجل نيل فترة ثالثة.

وقال الاتحاد الدولي في بيان حصلت عليه رويترز يوم الثلاثاء "قررت لجنة الطواريء التابعة للاتحاد الدولي عدم الاعتراف بالنتائج الخاصة بالانتخابات وحددت موعدا نهائيا وهو 15 اغسطس 2010 لاجراء انتخابات جديدة تتماشى مع لوائح الاتحاد السوداني وبدون اي تأثير من طرف ثالث."

وسيهدد اي ايقاف محتمل امكانية خوض منتخب السودان لمباراته امام الكونجو وهي المباراة الاولى له في التصفيات المؤهلة لكأس الامم الافريقية 2012 وذلك في الثالث من سبتمبر ايلول المقبل.

وقال مجدي شمس الدين الامين العام للاتحاد السوداني ان الاتحاد سيعقد اجتماعا طارئا اليوم الثلاثاء لمناقشة طلب الاتحاد الدولي.

واضاف شمس الدين لرويترز "سنحاول بذل اقصى جهد لنا للتعامل مع المسألة وتجنب اي نوع من سوء الفهم بين الفيفا والاتحاد السوداني والحكومة السودانية."

وتابع شمس الدين ان القانون الذي يمنع كمال شداد الرئيس السابق للاتحاد من خوض الانتخابات هو قانون سوداني ولا يأتي ضمن لوائح الاتحاد السوداني وهذا هو السبب في اعتراض الاتحاد الدولي.

وقال ان احد الخيارات لحل الازمة هو تصويت الجمعية العمومية للاتحاد السوداني على تضمين القانون ضمن لوائح لاتحاد السوداني الا انه قال ان القرار النهائي سيتخذ خلال الاجتماع الذي سيعقد في وقت لاحق من يوم الثلاثاء.

ويحتل السودان المركز 121 في تصنيف الفيفا وعلى الرغم من المسيرة الجيدة للهلال والمريخ وهما اكبر فريقين في البلاد في البطولات الافريقية الا ان الجمهور السوداني لا يزال يشعر بالاحباط بسبب الاداء المتذبذب الذي يقدمه المنتخب الوطني.

من اوفيرا مكدوم

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات