جميع المباريات

إعلان

كونتادور: سعادتي لا توصف بعد تتويجي بطواف فرنسا للمرة الثالثة

يللاكورة

باريس، 25 يوليو/تموز (إفي): أكد الدراج الإسباني ألبرتو كونتادور اليوم أن "سعادته لا توصف" بعد تتويجه بطواف فرنسا للمرة الثالثة في مشواره والثانية له على التوالي.

وقال الدراج : "أشعر بسعادة لا توصف خاص بعد المعاناة التي تكبدتها أمس في سباق ضد الساعة وكانت الفروق ضئيلة لذلك كان يتعين على التركيز على أدق التفاصيل وفي النهاية بلغت مرادي".

وأوضح كونتادور أنه تلقى تهنئة من القصر الملكي والبطل أندريس إنييستا صاحب هدف تتويج إسبانيا بكأس العالم 2010 ولاعب التنس رافائيل نادال المصنف الأول عالميا.

وأثنى كونتادور على أقرب ملاحقيه أندي شليك من لوكسمبورج ووصفه بأنه سيكون عدوه الأول على مستوى المنافسات المقبلة وقال: "شليك صعب الأمور علي كثيرا وهو بطل كبير ويتمتع بعقيلة الانتصار ومن الواضح أن سيصعب علي الأمور أكثر في المستقبل".

وتوجه الدراج الإسباني في ختام حديثه بالشكر لكل من دعموه ووقفوا بجانبه ليصل إلى هذا الإنجاز.

وتربع كونتادور على صدارة قائمة الترتيب العام للدارجين بـ 91:58:48 ساعة.

وبهذا يكون كونتادور قد أبقى اللقب إسبانياً للعام الخامس على التوالي لأن مواطنيه أوسكار بيريرو وكارلوس ساستري توجا أيضا باللقب عامي 2006 و 2008 في حين احتفظ به كونتادور عامي 2007 و2009.

وتحول كونتادور بفوزه اليوم إلى سابع إسباني يحرز لقب طواف فرنسا بعد فيديريكو بامونتيس (1959) ولويس أوكانيا (1973) وبدرو دلجادو (1988) وميجل إندوراين (من 1991 إلى 1995)، إضافة إلى بيريرو وساستري. (إفي) م ك / ع ف

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg