جميع المباريات

إعلان

هنري يمتدح برشلونة خلال الإعلان الرسمي لإنتقاله لريد بولز

يللاكورة

نيويورك، 16 يوليو/تموز (إفي): امتدح النجم الفرنسي تييري هنري ناديه السابق برشلونة أثناء الإعلان الرسمي لإنضمامه لفريق ريد بولز الأمريكي.

وأشاد هنري بمدربيه في الفريق الكتالوني بيب جوارديولا وفرانك ريكارد، ورئيس النادي السابق جوان لابورتا، كما وجه التحية لجماهير برشلونة التي لم يتسنى له توديعها.

واعتبر هنري برشلونة "أكبر بكثير من مجرد نادي رياضي، وأن لاعبيه يقدمون كرة قدم جنونية، وقد أتاح لي الفرصة لحصد جميع الألقاب والبطولات والارتقاء بين عظماء اللعبة".

وساهم الهداف الفرنسي المخضرم في فوز برشلونة بسداسية تاريخية في عام واحد، كما تذكر المباراة الشهيرة التي اكتسح فيها غريمه التقليدي ريال مدريد 6-2 على ملعب سانتياجو برنابيو.

وفيما يتعلق بمستقبله مع الفريق الامريكي، تعهد هنري بقيادة ريد بولز نحو الفوز بالبطولات، مؤكدا أنه يمتلك طموح الفوز دائما.

وكان هنري (32 عاما) قد وقع رسميا لريد بولز الأربعاء الماضي، ومن المقرر أن يخوض أولى مبارياته مع الفريق في الـ22 من الشهر الجاري امام توتنهام الإنجليزي في مباراة ودية.

وكان هنري قد انتقل إلى الفريق الكتالوني قادما من أرسنال الإنجليزي في صفقة ضخمة بلغت قيمتها آنذاك 24 مليون يورو، وظهر بمستواه المعهود في أولى مواسمه مع الفريق وكان أحد أبطال الموسم التاريخي للبرسا العام الماضي بعد أن حصد ستة ألقاب في عام واحد.

ومع توالي الإصابات وانخفاض مستواه، فضلا عن تفضيل المدرب بيب جوارديولا للدفع بالسويدي زلاتان ابراهيموفيتش، ومع بزوغ نجم بدرو رودريجز وبويان كريكتش، تضاءلت فرص هنري في حجز مقعد أساسي مع برشلونة، وهو ما عجل برحيله إلى الدوري الأمريكي إلى فريق ريد بولز، خاصة بعدما سمح له النادي الإسباني بالرحيل بالرغم عدم انتهاء عقده. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg