جميع المباريات

إعلان

دورة فرنسا الدولية: اللوكسمبورغي شليك بطل المرحلة الثامنة وايفانز ينتزع القميص الاصفر من شافانيل

اندي شليك الفائز بالمرحلة الثامنة

لي روس (ا ف ب) - احرز الدراج اللوكسمبورغي اندي شليك المركز الاول في المرحلة الثامنة من دورة فرنسا الدولية للدراجات الهوائية التي اقيمت اليوم الاحد بين روس ومورزين افورياز، وانتزع الاسترالي كاديل ايفانز القميص الاصفر من الفرنسي سيلفان شافانيل.

وشهدت هذا المرحلة تعرض الاميركي لانس ارمسترنغ، بطل الدورة 7 مرات، للسقوط مرتين فخسر نحو 11 ثانية ووصل متأخرا عن ركب الطليعة، وقال "الدورة انتهت بالنسبة الي، لكني سابقى مشاركا وساحاول الاستفادة من وجودي في مختلف المجالات، ولا اريد ان اتأسف على شيء".

واضاف ارمسترونغ (38 عاما) الذي عاد العام الماضي الى المشاركة بعد توقف 3 سنوات واحرز المركز الثالث، "امضيت يوما سيئا. بالفعل انه يوم سيء جدا. في البداية كان الامر طبيعيا وكنت اشعر باني قوي، وبعد السقوط الاول حاولت جاهدا ان اعوض، لكن لم يكن باليد حيلة في مثل هكذا سقوط والمجموعة ابتعدت كثيرا".

وحقق اندي شليك، وصيف بطل العام الماضي والشقيق الاصغر لفرانك شليك، الفوز الاول له في دورة فرنسا في اللحظة الاخيرة على حساب البطل الاولمبي الاسباني صامويل سانشيز ووصلا معا بفارق نحو 10 ثوان عن المجموعة التي تضم الاسباني الاخر البرتو كونتادور بطل العام الماضي والمرشح لاحراز اللقب للمرة الثالثة بعد ان توج لاول مرة عام 2007.

وقطع شليك مسافة 189 كلك بزمن 11ر54ر4 ساعات بمعدل سرعة وسطي 5ر38 كلم/ساعة، لكن صدارة الترتيب العام انتقلت الى ايفانز الذي يتقدم على شليك بفارق 20 ثانية وعلى كونتادور بفارق 01ر1 دقيقة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg