جميع المباريات

إعلان

بلاتيني: ألمانيا وهولندا وإسبانيا تجني ثمار الناشئين

بلاتيني

بلاتيني

جوهانسبرج، (وكالة الأنباء الاسبانية):

أكد ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) أن تواجد ثلاثة منتخبات أوروبية في نصف نهائي كأس العالم 2010 "ليس حظا" وإنما "مكافأة للمجهودات الكبيرة التي بذلتها الاتحادات الوطنية لهذه الفرق".

وقال بلاتيني في تصريحات صحفية: "الدول الثلاثة التي وصلت لهذا الدور استحوذت على غالبية بطولات الشباب للويفا خلال الأعوام الأخيرة، فألمانيا توجت باللقب الأوروبي تحت 21 عاما في 2009 وهولندا في 2007".

وتابع "في حين إن إسبانيا فازت أربعة مرات بجائزة الويفا لأفضل نتائج تم تحقيقها في منتخبات الشباب على مستوى البطولات الأوروبية، هل هذا كله ببساطة مجرد حظ؟ لا أعتقد".

وتمنى بلاتيني "ما هو أكثر من الحظ" للمنتخبات الثلاثة في مسيرتها في المونديال "فهي تضم لاعبين شباب يتمتعون بنضارة القلب في إطار نظام لعب يشجع على الإبداع".

وأضاف "اتحادات هذه المنتخبات ترى الآن ثمرة سياستها واستثماراتها في اللاعبين والتي قد ينتج عنها فوز منتخب أوروبي من بينها بأول كأس للعالم خارج القارة العجوز".

من ناحية أخرى هنأ بلاتيني جنوب أفريقيا بهذا التنظيم وبالمثل شعبها على نجاح "تحدي" المونديال وذلك بفضل المنظمين "واللطف غير العادي وفطرية الضيافة لشعب بأكمله" على الرغم من إقصاء فريقه من الدور الأول.

انضم إلى جروب ياللاكورة على الفيس بوك وشارك برأيك ومواضعيك

انضم إلى صفحة محبي ياللاكورة على الفيس بوك وشارك برأيك ومواضعيك

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات