جميع المباريات

إعلان

إسبانيا تهزم تشيلي 2-1 وترافقها إلى دور الستة عشر للمونديال

يللاكورة

بريتوريا، 25 يونيو/حزيران (إفي): فازت إسبانيا على تشيلي 2-1 اليوم على ملعب "لوفتس فيرسفيلد"، في ختام مباريات المجموعة الثامنة لكأس العالم بجنوب أفريقيا، ليصعد المنتخبان إلى دور الستة عشر للمونديال.

وأنهت إسبانيا الشوط الأول متقدمة بهدفين عن طريق ديفيد بيا (ق24) وأندريس إنييستا (ق36)، قبل أن تقلص تشيلي الفارق في الشوط الثاني بهدف رودريجو ميار (ق47).

بهذه النتيجت تصدرت إسبانيا المجموعة برصيد ست نقاط، بفارق الأهداف عن تشيلي، بينما ودعت سويسرا وهندوراس البطولة بأربع نقاط ونقطة على الترتيب.

بدأت المباراة وسط صراع بين كلا الفريقين للسيطرة على وسط الملعب لم ينكسر سوى في الدقيقة الرابعة من ضربة حرة نفذها تشافي هيرنانديز لكن رأسية فرناندو توريس علت العارضة، وبعدها بدقيقة كاد مهاجم ليفربول يفعلها مجددا من انفراد إثر تمريرة طولية، لكن الدفاع التشيلي تمكن من تشتيت الكرة.

نمت الهجمتان المتتاليتان عن سيطرة إسبانية على أرض الملعب، استمرت عدة دقائق حتى جاء التحذير اللاتيني الأول من الجهة اليمنى عن طريق جان بوسيجور الذي مرر عرضية إلى زميله في خط الهجوم مارك جونزاليز، بيد أن كرة الأخير علت العارضة (ق10).

بعد دقيقة واحدة، أطلق ماركوس استرادا تسديدة أرضية أوقفها القائد الإسباني إيكر كاسياس بثبات، قبل أن يوقع قلوب الجماهير بكرة عرضية من أليكسيس سانشيز أفلتت من بين يديه إلى ركنية.

بعد مرور ربع الساعة، أشهر حكم اللقاء المكسيكي ماركو جونزاليس بطاقته الصفراء الأولى في وجه جاري ميديل مدافع تشيلي ليغيب عن مباراة دور الستة عشر أمام البرازيل بعد أن كان الثاني له في البطولة، أتبعه بآخر بعد ثلاث دقائق لوالدو بونسي الذي سيغيب هو الآخر عن اللقاء المقبل، ثم بثالث لاسترادا بعدها بثلاث دقائق.

أحرز بيا الهدف الأول لإسبانيا إثر انفراد لفرناندو توريس من الجانب الأيسر، خرج الحارس كلاوديو برافو لمقابلته دون داع، لترتد الكرة إلى بيا الذي سددها بذكاء من مسافة بعيدة في المرمى الخالي (ق24).

بعد ثلاث دقائق حاول بيا مضاعفة النتيجة وإحراز هدفه الرابع في البطولة من ضربة حرة احتسبت بعد خشونة مع أندريس إنييستا إلا أن المهاجم المنتقل إلى برشلونة سدد الكرة في السماء.

ولعب قلب الدفاع الإسباني جيرارد بيكيه دور البطولة في الدقيقة 34 ، حيث تابع ركنية برأسه إلا أن كرته ذهبت فوق العارضة، قبل أن يتمكن من تحويل كرة بوسيجور المنفرد إلى ركنية لم تستغل.

طالبت الجماهير الإسبانية بركلة جزاء (ق36) إثر تعرض توريس للعرقلة من أرتورو بيدال، قبل أن يضاعف إنييستا النتيجة بعد ثوان، إثر هجمة ثلاثية مع توريس وبيا الذي مرر للاعب وسط برشلونة ليسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء بمهارة على يسار الحارس برافو.

أسفرت نفس الكرة عن طرد لاعب الارتكاز التشيلي استرادا الذي عرقل توريس أثناء انطلاقته بالكرة قبل تسجيل الهدف، لينتهي الشوط الأول بتقدم الماتادور بهدفين.

مع بداية الشوط الثاني دفع الأرجنتيني مارسيلو بييلسا المدير الفني لتشيلي بتغيير مشترك ضم استيبان باريديس ورودريجو ميار بدلا من مارك جونزاليز وخورخي فالديفيا.

أكد ميار جدوى مشاركته على الفور بإحراز الهدف الأول لتشيلي بعد تصويبة ارتطمت بقدم المدافع الإسباني جيرارد بيكيه لتسقط فوق الحارس إيكر كاسياس (ق47) لتتقلص النتيجة إلى فارق هدف لمصلحة الماتادور.

جاء أول تعديلات المدير الفني الإسباني بيسنتي ديل بوسكي على تشكيلة فريقه بالدفع بسيسك فابريجاس بدلا من فرناندو توريس بعد مرور عشر دقائق على انطلاق الشوط الثاني، فيما تعددت هجمات الفريق على مرمى برافو على أمل قتل المباراة بهدف ثالث.

رمى بييلسا بآخر أوراقه وأشرك فابيان أوريانا بدلا من أليكسيس سانشيز (ق65)، قبل أن يرد عليه ديل بوسكي يثاني تغييراته بعد سبع دقائق بالدفع بلاعب الوسط الشاب خابي مارتينيز بدلا من تشابي ألونسو الذي أثرت إصابة في الوقت بدل الضائع للشوط الأول على حركته.

ومرت الدقائق الأخيرة هادئة، لتعلن عن تأهل الفريقين إلى دور الستة عشر. (إفي)

All

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
الريان

الريان

0 2
أهلي جدة

أهلي جدة

47

أهلي جدة يتقدم على الريان بهدفين نظيفين في الشوط الأول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg