جميع المباريات

إعلان

دونجا مدرب البرازيل يواجه معلمه السابق اريكسون في كأس العالم

يللاكورة

من برايان هوموود

جوهانسبرج 19 يونيو حزيران (خدمة رويترز الرياضية العربية) - يدخل دونجا مدرب منتخب البرازيل في مواجهة تدريبية مع معلمه السابق سفين جوران اريكسون عندما تلتقي البرازيل الفائزة بكأس العالم لكرة القدم خمس مرات مع منتخب ساحل العاج في المجموعة السابعة للنهائيات باستاد سوكر سيتي غدا الأحد.

وكان اريكسون وهو مدرب انجلترا والمكسيك السابق ومدرب ساحل العاج الحالي مدربا لدونجا في نادي فيورنتينا الايطالي في موسم 1988-1989 وقال مؤخرا انه كان يرى انذاك أن دونجا الذي كان عمره 25 عاما يتمتع بشخصية قيادية.

وقال المدرب السويدي "اعرف المدرب (دونجا) جيدا. لقد قمت بضمه الى فيورنتينا وقمت بتدريبه هناك لمدة عام."

واضاف "حتى عندما كان لاعبا فقد كان ملما بكل شيء يتعلق بالجانب الخططي في كرة القدم. انه واحد من أفضل اللاعبين الذين قمت بتدريبهم. كان رائعا سواء في الدفاع أو الهجوم. كان يعرف كل شيء بدقة."

وتابع "لست مندهشا من التنظيم الجيد جدا لمنتخب البرازيل. من الصعب أن تتمكن من تسجيل هدف في مرماه" مضيفا أن التصميم يجري في عروق دونجا.

وستشهد المباراة تجدد المواجهة بين المدافع البرازيلي لوسيو ومهاجم ساجل العاج ديدييه دروجبا الذي سيلعب بجبيرة اقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لحماية مرفقه المصاب بكسر.

وقد تواجه الاثنان عندما اطاح انترناسيونالي الايطالي الذي يلعب له لوسيو بتشيلسي الانجليزي وهو فريق دروجبا من دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي وهي المباراة التي شهدت زيادة لاحباط دروجبا بعد ان طرد في نهاية مباراة الاياب.

واشتكى لوسيو - الذي لم يمنح دروجبا الفرصة الكافية للظهور وتقديم عرض جيد - لاحقا من ان مهاجم ساحل العاج حاول اخافته مما ادى الى مشادة بينهما في المباراة الثانية.

وقال جوليو سيزار حارس مرمى البرازيل الذي يلعب لانترناسيونالي "لم يقدم دروجبا الكثير في المباراة الثانية لأن لوسيو قدم عرضا رائعا ولم تسنح لدروجبا سوى القليل من الفرص."

واضاف "يسدد دروجبا ويلعب الكرة برأسه بشكل جيد ولديه طريقة خاصة للتعامل مع الكرة لذا فان عليك الاهتمام به بشكل خاص."

وتقول البرازيل التي عانت أمام دفاع كوريا الشمالية المتكتل يوم الثلاثاء الماضي قبل أن تفوز في النهاية 2-1 انها تأمل الا تعتمد ساحل العاج - التي تحتاج الى نقاط اللقاء عقب التعادل السلبي أمام البرتغال في الجولة الاولى - على الدفاع.

وقال جوليو بابتيستا لاعب وسط البرازيل "الأمر يبدو أكثر صعوبة دائما عندما يلعب الفريق المنافس بعشرة مدافعين. الا انني اعتقد أن ساحل العاج ستهاجم وستحاول اللعب."

وستلعب البرازيل سادس مباراة لها أمام فريق افريقي في كأس العالم حيث فازت في المواجهات الخمس الماضية أمام زائير في 1974 والجزائر في 1986 والكاميرون في 1994 والمغرب في 1998 وغانا في 2006 دون ان تتلقى شباكها أي هدف.

ا ع ل - م ف غ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg