جميع المباريات

إعلان

ليكرز يحتفظ بلقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين

يللاكورة

(لإضافة تفاصيل)

لوس انجليس 18 يونيو حزيران (رويترز) - احتفظ فريق لوس انجليس ليكرز بلقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين بعد تغلبه على غريمه بوسطن سيلتيكس 83-79 في المباراة السابعة والحاسمة في سلسلة الدور النهائي أمس الخميس.

وبفوزه على أرضه في قاعة ستابلس سنتر في لوس انجليس تفوق ليكرز 4-3 على ضيفه بوسطن ليحرز لقبه 16 في البطولة ويمنح مدربه فيل جاكسون اللقب للمرة 11 في مسيرته.

كما أصبح ليكرز أول فريق ينجح في الاحتفاظ باللقب منذ فوزه ثلاثة ألقاب متتالية بين 2000 و2002.

وبعدما خسر اثنتين من ثلاث مباريات أقيمت في بوسطن في سلسلة الدور النهائي عاد ليكرز إلى معقله وهو يواجه خطر الهزيمة على أرضه لأول مرة في الأدوار الإقصائية هذا الموسم.

وهيمن ليكرز على المباراة السادسة ليفوز 89-67 يوم الثلاثاء الماضي لتتحول الأنظار إلى مباراة الخميس.

غير أن البداية كانت بطيئة لليكرز أمام جمهور غفير تقدمه نجوم من هوليوود مثل جاك نيكولسون وداستن هوفمان وليوناردو دي كابريو.

لكن ليكرز الذي تأخر بفارق وصل إلى 13 في بعض الفترات انتفض في الدقائق الأخيرة ورفع مستواه وتقدم للمرة الأولى منذ الربع الثاني بفضل رميتين حرتين لنجمه كوبي برايانت قبل أن يمضي ليحقق الفوز.

وكان برايانت الذي فاز للمرة الثانية على التوالي بلقب أفضل لاعب في الأدوار الإقصائية أفضل مسجل لفريقه برصيد 23 نقطة في حين سجل زميله رون ارتيست الذي لعب موسمه الأول مع ليكرز 20 نقطة.

س ب (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg