جميع المباريات

إعلان

هاميلتون يتألق في كندا وينهي سيطرة رد بول على مركز أول المنطلقين

يللاكورة

(لاضافة تفاصيل ومقتبسات)

من جوليان ليندن

مونتريال 12 يونيو حزيران (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قدم البريطاني لويس هاميلتون لفة أخيرة دون اخطاء لينتزع مركز أول المنطلقين في سباق جائزة كندا الكبرى ببطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات اليوم السبت منهيا سيطرة فريق رد بول على التجارب التأهيلية هذا الموسم.

ومع تبقي ثوان على نهاية التجارب التأهيلية ووجود القليل من الوقود في سيارته قطع هاميلتون حلبة جيل فيلينيف في دقيقة واحدة و15.105 ثانية لينتزع مركز أول المنطلقين للمرة الثالثة على التوالي في مونتريال ويحرم رد بول من تصدر التجارب التأهيلية للمرة الثامنة على التوالي هذا العام.

واكتفى الاسترالي مارك ويبر سائق رد بول متصدر الترتيب العام باحتلال المركز الثاني فيما جاء زميله الالماني سيباستيان فيتل في المركز الثالث.

وجاء الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري في المركز الرابع ثم البريطاني جنسون باتون بطل العالم وزميل هاميلتون في المركز الخامس بعدما تأهل للمرحلة النهائية عقب لفة أخيرة قوية في الجولة الثانية من التجارب التأهيلية.

وقال هاميلتون بعدما انتزع مركز أول المنطلقين للمرة 18 في مشواره "هذا يوم رائع غمرني باحساس مبهر بعض الشيء. عندما أبلغني الفريق بحصولي على مركز أول المنطلقين ذكرني هذا بانتزاع مركز أول المنطلقين وانتصاري الأول هنا في 2007."

ورغم فوزه باخر جولة في تركيا الشهر الماضي أكد هاميلتون انه ما يزال بحاجة لبعض الحظ للتغلب على سائقي رد بول في سباق الغد بعدما جازف باختيار اطارات سيارته.

ومع استخدام سيارتي رد بول اطارات أكثر صلابة فضل هاميلتون اختيار اطارات أكثر ليونة لكنها بدأت في التأكل سريعا على أرض الحلبة.

وقال هاميلتون "نعلم ان خيار الاطارات ليس الأفضل لكن ربما يرى المرء نوعا مختلفا من السباقات هنا."

واضاف "دائما هناك فرصة لنزول سيارة الامان الى الحلبة وربما تتحسن أرضية المضمار ويصبح خيار الاطارات هو الأفضل."

وأكد سائقا رد بول انهما يفضلان التمسك بخطتهما في استخدام الاطارات.

وقال ويبر "سيكون السباق طويلا في الغد. ونعتقد انه سيكون امرا مفيدا بالنسبة لنا."

وتصدر رد بول التجارب التأهيلية طوال الموسم الحالي قبل اليوم لكن كان هناك ترشيحات في وجود منافسة قوية من مكلارين في كندا التي غابت عن استضافة احد سباقات العام الماضي لان حلبة الشوارع ذات الطرق المستقيمة تناسب الفريق الأخير بشكل أفضل.

وتفوق الايطالي فيتانطونيو ليوتسي سائق فورس انديا على بعض الاسماء الكبيرة في عالم الفورمولا 1 ليحتل المركز السادس متقدما على البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري والبولندي روبرت كوبيتسا سائق رينو.

وأخفق الالماني مايكل شوماخر في الوصول للجولة النهائية من التجارب التأهيلية واكتفى باحتلال المركز الثالث عشر.

م د ح - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg