جميع المباريات

إعلان

بطولة رولان غاروس: سودرلينغ الى النهائي للمرة الثانية عل التوالي

السويدي روبن سودرلينغ في بطولة رولان غاروس في 4 حز

باريس (ا ف ب) - تأهل السويدي روبن سودرلينغ المصنف خامسا الى المباراة النهائية من بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على التشيكي توماس الخامس عشر 6-3 و3-6 و5-7 و6-3 و6-3 في نصف النهائي الجمعة.

ويواجه سودرلينغ في النهائي الاسباني رافايل نادال الثاني او النمسوي يورغن ميلتسر الثاني والعشرين.

وتأهل سودرلينغ الى النهائي للمرة الثانية على التوالي بعد ان حل وصيفا في الاولى بخسارته امام السويسري روجيه فيدرر قبل ان يثأر من الاخير الاربعاء ويخرجه من ربع النهائي فحرمه بالتالي من مواصلة مشوار الدفاع عن لقبه.

وقد يساهم فوز سودرلينغ على فيدرر في فقدان الاخير المركز الاول في التصنيف العالمي في حال استطاع نادال، بطل 2005 و2006 و2007 و2008، استعادة اللقب.

وقال سودرلينغ "بعد وصولي الى هنا للمشاركة في البطولة، فكرت في الدور الاول فقط، وبعد اسبوعين بلغت المباراة النهائية. انه امر لا يصدق".

وبدأ سودرلينغ المباراة وانهاها بشكل جيد، لكنه عانى في المجموعتين الثانية والثالثة وبدا واضحا عليه التعب فحملت تنقلاته في ارض الملعب على الاعتقاد بانه لن يستطيع العودة لكنه خالف التوقعات وعاد بقوة رغم ارتكابه 63 خطأ مباشرا مقابل 41 للتشيكي.

واضاف "كان اللقاء صعبا اليوم. لقد كانت ضرباته قوية جدا وارساله جيد فوضع امامي جملة مشاكل استطعت تخطيها باسلوب قتالي استمر حتى النهاية".

وسينتقل سودرلينغ الى المركز الخامس في التصنيف العالمي، وربما الرابع في حال فوزه في المباراة النهائية واحراز اول القابه في البطولات الكبرى.

ويحتل سودرلينغ المركز الاول في البطولة على صعيد الارسالات الساحقة بعد ان حقق 18 ارسالا في مباراة اليوم رافعا رصيده الى 75 ارسالا نظيفا، وبفضل هذا الارسال اصبح اول سويدي يستطيع فرض نفسه في باريس منذ 1988 بعد ماتس فيلاندر، وحقق بالتالي انجازا يفوق انجاز مدربه ماغنوس نورمان، وصيف بطل عام 2000.

وقال سودرلينغ بعد مباراة استغرقت 3 ساعات و12 دقيقة "اني في حال جيدة. بالتأكيد اشعر ببعض التعب، لكن لا يزال هناك مخزون من الطاقة".

وحرم السويدي منافسه برديتش الذي حقق اليوم 21 ارسالا ساحقا، من خوض اول مباراة نهائية في البطولات الكبرى بعد ان كان الاخير قريبا من التأهل مستفيدا من توتر سودرلينغ.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
الأهلي

الأهلي

0 0
الزمالك

الزمالك

25

عرضية من يحيي عطية الله وصلت سهلة في يد عواد حارس الزمالك

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg