جميع المباريات

إعلان

ويبر ينتزع مركز أول المنطلقين وسط سيطرة من رد بول في تركيا (سيارات)

يللاكورة

من الان بولدوين

(لاضافة مقتبسات)

اسطنبول 29 مايو ايار (خدمة رويترز الرياضية العربية) - انتزع الاسترالي مارك ويبر سائق رد بول ومتصدر الترتيب العام مركز أول المنطلقين للمرة الثالثة على التوالي بعدما هيمن فريقه على التجارب التأهيلية في سباق جائزة تركيا الكبرى ببطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات اليوم السبت.

وفاز ويبر بالسباقين الماضيين بعدما بدأ من مركز أول المنطلقين وتفوق بما يقرب من نصف ثانية على زميله الالماني سيباستيان فيتل ليتصدر رد بول التجارب التأهيلية للمرة السابعة على التوالي.

وسينطلق البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين من الصف الامامي بجانب ويبر بعدما احتل المركز الثاني في التجارب التأهيلية.

وجاء فيتل في المركز الثالث يليه البريطاني جنسون باتون بطل العالم وسائق مكلارين في المركز الرابع.

ويحتل فيتل المركز الثاني في ترتيب السائقين ببطولة العالم برصيد 78 نقطة وهو نفس رصيد ويبر الذي يتفوق على زميله الالماني في عدد انتصارات الموسم الحالي.

وقال ويبر مشيرا لمسيرة رد بول القوية مع مركز أول المنطلقين "انه سجل رائع ويوضح سرعة هائلة للسيارة. هذا فخر كبير للفريق بأكمله."

واضاف ويبر الذي واجه مشكلة في محرك سيارته اثناء التجارب الحرة أمس الجمعة "واجهت ضغوطا أسوأ. أعتقد اني حصلت على تسعة من تسعة بسباق اسبانيا في برشلونة أصبحت الان عشرة من عشرة. هذا مركز جيد لبداية السباق."

ويدرك ويبر جيدا أن أول المنطلقين في تركيا فاز اربع مرات بالسباق في اخر خمس سنوات على حلبة اسطنبول.

وكان فيتل الاسرع في أول جولتين من التجارب التأهيلية لكنه أكد ان سيارته واجهت مشاكل في الجولة الثالثة والأخيرة بعد تكرار عطل في المكابح خلال المنعطفين الثاني عشر والرابع عشر.

وقال فيتل (22 عاما) الذي يستخدم قاعدة جديدة لسيارته بدلا من التي خاض بها اخر ستة سباقات "انا محظوظ بعض الشيء لعدم احتلالي المركز الرابع."

واضاف "اذا نظرتم الى كل السباقات نجحنا دائما في احتلال احد المراكز الثلاثة الأولى بالتجارب التأهيلية حتى الان وهو ما اعتقد انه جيد حتى الان. لست من نوعية الاشخاص الذين يقولون ان السيارة بها عيوب وهكذا يسير الامر. احاول دائما ان أقدم أفضل ما عندي."

وتابع "نحتاج لنرى ماذا حدث هنا ثم نرى ماذا نستطيع ان نفعل في الغد. اعتقد ان السرعة جيدة للغاية."

واحتل الالماني مايكل شوماخر سائق مرسيدس مع مواطنه وزميله نيكو روزبرج الصف الثالث للانطلاق بعد جولة من التجارب هي الأقل حضورا من الجماهير في احد سباقات الموسم الحالي.

وكانت هناك خيبة أمل لفيراري الذي يستعد لخوض السباق 800 في تاريخه ببطولة العالم بعدما احتل الاسباني فرناندو الونسو المركز الثاني عشر فيما سينطلق زميله البرازيلي فيليبي ماسا من المركز الثامن.

وقال الونسو "لم يحدث شيء غريب. المركز الثاني عشر هو ما نستحقه بعد ما شاهدناه اليوم. لم أكن املك السرعة الكافية وعندما يكون هناك تسعة سائقين على مقربة نصف ثانية فان حركة واحدة تكفي للاطاحة بالمرء من المركز الرابع الى الثاني عشر. لا اعتقد انه كان يمكنني تحقيق أفضل من هذا اليوم."

وأتلف هاميلتون الذي لم يفز بأي سباق هذا الموسم حتى الآن اطارات سيارته في الجولة الأخيرة من التجارب الحرة لكنه اعاد الامور الى الطريق الصحيح في الوقت المناسب.

وقال هاميلتون بعد تحقيق مكلارين لأفضل نتيجة في التجارب التأهيلية هذا الموسم حتى الان "اعتقد انه مع وجود كمية وقود كاملة ستكون المنافسة قوية. انا سعيد بتوازن السيارة وامامنا فرصة جيدة غدا."

م د ح - س ب (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg