جميع المباريات

إعلان

باتون على القمة في تركيا (سيارات)

يللاكورة

(لاضافة نتيجة تجارب بعد الظهر)

من الان بولدوين

اسطنبول 28 مايو ايار (خدمة رويترز الرياضية العربية) - واصل فريق مكلارين هيمنته على التجارب الحرة لسباق تركيا احدى جولات بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بعدما حقق سائقه البريطاني جنسون باتون افضل زمن في تجارب بعد الظهر اليوم الجمعة.

ففي جولة تجارب بعد الظهر سجل باتون بطل العالم مع فريق براون الموسم الماضي دقيقة واحدة و28.280 ثانية على حلبة اسطنبول.

وفي التجارب الاولى في الصباح كان البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم 2008 أسرع بنحو ثانية من باتون زميله في فريق مكلارين بعدما سجل دقيقة واحدة و28.53 ثانية.

وجاء الاسترالي مارك ويبر متصدر ترتيب السائقين في بطولة العالم ثانيا في تجارب بعد الظهر مسجلا دقيقة واحدة و28.378 ثانية لكن سيارته توقفت في الحلبة قبل خمس دقائق من النهاية بسبب انبعاث دخان منها.

وحل الالماني سيباستيان فيتل سائق رد بول في المركز الثالث في التجارب الثانية بعد أن كان في المركز الخامس في التجارب الصباحية. وكان فيتل بدأ سباق تركيا العام الماضي من مركز اول المنطلقين.

وكانت تجارب اليوم أول فرصة امام فيتل لتجربة الهيكل الجديد لسيارته والذي استخدمه مرة واحدة سابقا في تجارب ما قبل الموسم الحالي بعد اكتشاف عيب في السيارة التي قادها السائق الالماني في اخر ستة سباقات.

وجاء هاميلتون رابعا في جولة تجارب بعد الظهر مسجلا دقيقة واحدة و28.672 ثانية.

ورغم ان التجارب الحرة ليست مؤشرا واضحا على الاداء الا ان ويبر متصدر الترتيب العام للبطولة حذر أمس الخميس من تهديد مكلارين.

وقال ويبر الذي يملك 78 نقطة بالتساوي مع فيتل بعد ستة سباقات للصحفيين "شاهدنا في سباق اسبانيا في برشلونة أن الامور كانت مختلفة قليلا."

واضاف "لويس كان اقرب المنافسين لنا في سباق اسبانيا لذلك يمكنكم القول انه اذا كان سباق تركيا سيقام بعد برشلونة فان مكلارين ربما يكون منافسنا هنا."

وتابع "لكن نتذكر حقيقة ان فيراري ومرسيدس ايضا قد يخوض كل منهما جولة خالية من الاخطاء وهناك الكثير من السائقين الذين يمكنهم الاقتراب منا لذلك نحن لا نضمن اي شيء."

وسوف يسعى ويبر لتحقيق الفوز الثالث على التوالي بعدما فاز بسباقي اسبانيا وموناكو.

وجاء الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري وصاحب المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة في المركزين التاسع والخامس على الترتيب في جولتي التجارب اليوم.

وكانت الحادثة الوحيدة في التجارب الحرة اليوم من نصيب الالماني ادريان سوتيل سائق فورس انديا الذي فقد السيطرة على سيارته في المنعطف الثامن على الحلبة ليصطدم بالحواجز الجانبية للمضمار في المراحل الأخيرة.

وغاب البرازيلي برونو سينا سائق فريق اتش.ار.تي عن الجولة الصباحية وشارك زميله الياباني ساكون ياماموتو سائق التجارب بدلا منه.

وابتعد ياماموتو بفارق 7.4 ثانية عن هاميلتون وسجل زمنا ابطأ من زميله الهندي كارون تشاندوك بما يزيد على ثانية واحدة.

ع ت - م ف غ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg