جميع المباريات

إعلان

الجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي ترفع عقوبة الايقاف عن توغو

صورة من تلفزيون انغولا تظهر عددا من لاعبي المنتخب

باريس (ا ف ب) - قررت اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم الجمعة رفع عقوبة الاستبعاد عن النسختين المقبلنين لنهائيات كأس الامم الافريقية التي فرضت على توغو بعد انسحابها من النسخة الاخيرة في انغولا اوائل العام الحالي عقب الهجوم المسلح الذي تعرضت له حافلة منتخب بلادها.

وقال الاتحاد الافريقي في بيان له: "قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي برعاية رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر، رفع العقوبة التي كانت تمنع توغو من المشاركة في النسختين المقبلتين لنهائيات كأس الامم الافريقية".

وكان الاتحاد الافريقي فرض على توغو عقوبة بحرمان منتخبها من المشاركة في النسختين المقبلتين من كأس الامم الافريقية بعد انسحابه من النسخة الاخيرة التي اقيمت في انغولا بسبب تعرض الحافلة التي كانت تقل لاعبيه لهجوم مسلح تبنته منظمة تحرير ولاية كابيندا، وذلك عند الحدود الانغولية الكونغولية واودى بحياة الملحق الصحافي ستانيسلاس اكلو والمدرب المساعد ابالو اميليتيه بالاضافة الى اصابة تسعة اشخاص اخرين بينهم لاعبان هما المدافع سيرج اكاكبو وحارس المرمى كودجوفي اوبيلالي.

واستأنف الاتحاد التوغولي هذه العقوبة من خلال محكمة التحكيم الرياضي، واجتمع يوم الجمعة الماضي مع الاتحاد الافريقي برئاسة الكاميروني عيسى حياتو في مقر الاتحاد الدولي في زيوريخ فوافق الاخير على احالة طلب رفع العقوبة الى اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي، وذلك بعدما اعترف الاتحاد التوغولي بأنه اخطأ لانه لم يعلم نظيره الافريقي بقرار انسحابه من البطولة القارية التي اقيمت في كانون الثاني/يناير الماضي، وهذا الامر مخالف لقوانين البطولة.

في المقابل، اكدت مصادرمقربة من الملف، ان بلاتر الح لدى الاتحاد الافريقي من اجل رفع هذه العقوبة التي اعتبرت قاسية جدا في القارة السمراء.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg