جميع المباريات

إعلان

بطولة فرنسا: بوردو يستعيد توازنه وليل يتجه الى دوري ابطال اوروبا

مهاجم بوردو مروان شمخ يقفز فوق زملائه فرحا بتسجيل

باريس (فرنسا) (ا ف ب) - استعاد بوردو بطل الموسم الماضي توازنه وحقق فوزا صعبا على ضيفه تولوز 1-صفر، واستمر ليل في المنافسة على البطاقة الثالثة المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا بفوزه على ضيفه نانسي 3-1 اليوم الاحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب جاك شابان دلما وامام نحو 29 الف متفرج، حقق بوردو الاهم بفضل ميكايل سياني الذي لعب مباراة دولية واحدة مع منتخب فرنسا. وسجل سياني الهدف الوحيد في الدقيقة 17 بعد ركلة ركنية نفذها البرازيلي ويندل وتابعها الاول برأسه في الشباك. وارتفع رصيد بوردو الى 60 نقطة وانتقل الى المركز الرابع موقتا بفارق الاهداف امام مونبلييه الذي يستضيف لاحقا اليوم ليون (59 نقطة) في آخر مباراة في هذه المرحلة.

وفي المباراة الثانية على استاد مدينة ليل، حقق الفريق المضيف فوزا كبيرا على زائره بجهود يوهان كاباي (33) والعاجي ياو كواسي جيرفيه "جرفينيو" (35) وبيار الان فرو (49)، فيما سجل الكونغولي كريس مالونغا (54) هدف نانسي الوحيد. وعزز ليل موقعه في المركز الثالث برصيد 64 نقطة وبالنالي فرصته في احراز البطاقة الثالثة المؤهلة الى الادوار التمهيدية في المسابقة الاوروبية الام.

وعاد بولون الوافد الجديد على الدرجة الاولى من بعيد بعدما تخلف امام ضيفه نيس بثلاثية نظيفة قبل ان يدرك التعادل 3-3 في الدقائق العشر الاخيرة. وسجل جيريمي بلاياك (81) واوليفييه كابو (88) والكسندر كوفيلييه (90) اهداف صاحب الارض الذي رفع رصيده الى 30 نقطة وتقدم الى المركز الثامن عشر بفارق نقطة واحدة امام لومان، ولويك ريمي (32 و56) ودافيد هيليبويك (62) اهداف الضيوف.

وخسر سانت اتيان امام ضيفه لنس بهدف للسنغالي باب دياكاتيه (44) مقابل 4 اهداف للعاجي كانغا اكالي (55) والتونسي عصام جمعة (60) وتوافيلو ماوليدا (83 و89)، ورين امام سوشو بهدف لسيلفان مارفو (83 من ركلة جزاء) مقابل هدفين لجيمي بريان (28 خطأ في مرمى فريقه) وبنجامين غافانون (81). وتعادل فالنسيان مع لوريان صفر-صفر.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg