جميع المباريات

إعلان

دورة روما: نادال يحرز اللقب الخامس ويعادل الرقم القياسي في دورات الماسترز

الاسباني رافايل نادال يرفع كأس دورة روما في 2 ايار

روما (إيطاليا) (ا ف ب) - أحرز الاسباني رافايل نادال المصنف ثالثا لقب بطل دورة روما الدولية، رابع دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 750ر2 مليون يورو، للمرة الخامسة اثر فوزه على مواطنه دافيد فيرر الثالث عشر 7-5 و6-2 في المباراة النهائية الاحد.

وكان نادال، ملك الملاعب الترابية، توج في روما اعوام 2005 و2006 و2007 و2009، ورفع رصيده في دورات الماسترز الى 17 لقبا معادلا الرقم القياسي السابق المسجل باسم الاميركي اندريه اغاسي.

والفارق بين اغاسي ونادال هو ان الاول احرز اخر لقب في هذه الدورات عندما كان في سن الرابعة والثلاثين، بينما لا يزال الثاني شابا في سن الثالثة والعشرين ومسيرته لا تزال في بدايتها.

وتوقفت المباراة مرتين بسبب الامطار، الاولى عندما كانت النتيجة 4-4 مع تقدم فيرر 40-15 في الشوط التاسع من المجموعة الاولى ولمدة 50 دقيقة، والثانية عندما كان نادال فائزا بالمجموعة الاولى 7-5 ومتقدما في الثانية 2-1 ولمدة نحو ساعة ونصف.

وواجه نادال خصما عنيدا في المجموعة الاولى واستطاع انقاذ 5 فرص كانت كل واحدة منها كفيلة بفقدانه ارساله قبل ان ينجح الاول في الشوط الحادي عشر من المجموعة الاولى، ثم لم يمنح مواطنه الفرصة لالتقاط الانفاس في المجموعة الثانية وانهاها بسهولة.

وحرم نادال بالتالي مواطنه الذي خاض اليوم اول مباراة نهائية في دورات الماسترز الكبرى، من فرصة ان يكون ثالث لاعب يلحق به الهزيمة اكثر من مرة بعد الارجنتيني غاستون غاوديو (3 مرات) والسويسري روجيه فيدرر (مرتان).

وكان نادال توج قبل اسبوعين بطلا لدورة مونتي كارلو للماسترز للمرة السادسة على التوالي، وفضل عدم الدفاع عن لقبه في دورة برشلونة الاسبانية التي حمل لقبها 5 اعوام متتالية، فكان من نصيب فرناندو فرداسكو الذي سقط امس امام فيرر في نصف النهائي.

وحقق نادال الفوز ال164 في 170 مباراة على الملاعب الترابية منذ عام 2005، وبقي دون هزيمة حتى الان هذا الموسم على هذه الارضية من الملاعب.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg