جميع المباريات

إعلان

دورة روما: نادال وفرداسكو وفيرر الى نصف النهائي

الاسباني رافايل نادال خلال مباراته امام السويسري س

روما (إيطاليا) (ا ف ب) - بلغ ثلاثة اسبانيين هم رافايل نادال وفرناندو فرداسكو ودافيد فيرر المصنفون ثانيا وسادسا وثالث عشر على التوالي الدور نصف النهائي من دورة روما الدولية، رابع دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 750ر2 مليون يورو.

في المباراة الاولى، تغلب نادال حامل اللقب والساعي الى لقب خامس (بعد 2005 و2006 و2007 و2009)، على السويسري ستانيسلاس فافرينكا 6-4 و6-1 في ساعة و320 دقيقة.

وواجه نادال في البداية مقاومة من خصمه فبقي التعادل قائما حتى 4-4، ثم فاز الاسباني بارساله واستولى على ارسال منافسه لينهي المجموعة الاولى 6-4.

وفي الثانية، تقدم نادال 2-صفر بعدما فاز بارساله الاول وانتزع الارسال الاول للسويسري، ثم 3-صفر و4-1 قبل ان يتمكن مجددا من كسر ارسال فافرينكا فتقدم 5-1 وانهى المجموعة 6-1 والمباراة.

وحقق نادال فوزه ال162 في 168 مباراة على الملاعب الترابية منذ عام 2005، وبقي دون هزيمة حتى الان هذا الموسم على هذه الارضية من الملاعب، وسيواجه في الدور المقبل اللاتفي ارنستس غولبيس الذي حرم اسبانيا من 4 لاعبين في نصف النهائي بفوزه على فيليسيانو لوبيز 7-6 (8-6) و6-1.

وتابع غولبيس الذي اقصى السويسري روجيه فيدرر المصنف اول عالميا من الدور الثاني، مشواره بثبات بعد ان كان على وشك ان يخسر المجموعة الاولى حيث تخلف على ارساله 2-4 قبل ان يرد التحية للاسباني في الشوط الثاني ويقلص الفارق (3-4) ثم يعادل حتى 6-6.

وفي الشوط الفاصل، تقدم لوبيز عدة مرات على ارسال اللاتفي الذي استطاع بدوره ان يعود بعد كل تخل وانهاه 8-6، انهار بعدها الاسباني في المجموعة الثانية وتخلف صفر-5 بعد ان خسر ارساله مرتين ثم 1-6 في ساعة و36 دقيقة.

من جانبه، اخرج فرداسكو الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني من المنافسة بفوزه عليه 7-6 (7-4) و3-6 و6-4.

واحتاج فرداسكو الى 3 ساعات و18 دقيقة للتغلب على ديوكوفيتش، بطل عام 2008 ووصيف بطل عام 2009، واثبت بالتالي انه احد ابرز اللاعبين على الملاعب الترابية.

وكان فرداسكو هزم ديوكوفيتش (22 عاما) بالذات في نصف نهائي دورة مونتي كارلو قبل اسبوعين حيث حل وصيفا لمواطنه نادال، ثم توج الاسبوع الماضي بطلا لدورة برشلونة بعد ان فضل الاخير عدم الدفاع عن لقبه فيها.

وصرح ديوكوفيتش بعد الخسارة انه "غير آسف لهذا الخروج الذي سيعطيه مزيدا من الوقت لتحضير بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الاربع الكبرى" التي تنطلق في 18 ايارا/مايو.

واوضح انه سيشارك الاسبوع المقبل في دورة بلغراد ينتقل بعدها الى دورة مدريد، خامس دورات الماسترز (1000 نقطة)، سيخلد بعدها للراحة لمدة اسبوع قبل المشاركة في رولان غاروس.

ويلتقي فرداسكو (26 عاما) في نصف النهائي مع مواطنه دافيد فيرر الثالث عشر الذي هزم بسهولة الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السابع 6-4 و6-1.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg