جميع المباريات

إعلان

بطولة فرنسا: مرسيليا واوكسير يحتفظان بالمركزين الاولين وتعادل بوردو وليون

لاعب مرسيليا غابريال هاينزه (امام) يمر من لاعب بول

باريس (ا ف ب) - احتفظ مرسيليا بالصدارة بعد فوزه على مضيفه بولون 2-1، وبقي اوكسير ثانيا بعد تغلبه على ضيفه لوريان 4-1 السبت في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الاولى، سجل ماتيو فالبوينا هدف السبق لمرسيليا قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الاصلي في الشوط الاول (44)، وادرك جيريمي بلاياك التعادل لاصحاب الارض في الدقيقة 82.

وارتكب مدافع بولون يوان لاشور خطأ مميتا في الوقت بدل الضائع بلمسه الكرة فاحتسبت ركلة جزاء ترجمها النيجيري تاييه تايو الى هدف الفوز (90+2). ورفع مرسيليا رصيده الى 68 نقطة وبقي متقدما بفارق 5 نقاط على اوكسير الذي حقق فوزا كبيرا على ضيفه لوريان.

وتقدم اوكسير بثلاثية نظيفة للكيني دينيس اوليتش (35) والبولندي ايرينيوش يلين (36) والسلوفيني فالتر بيرسا (55). وقلص لوريان رغم النقص العددي بعد طرد جيريمي موريل (58) الفارق عن طريق كيفن غاميرو (82) مسجلا هدفه الرابع عشر في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين، لكن طرد فابيان اودار (87) جاء بركلة جزاء ترجمها سيدريك هنغبارت الى الهدف الرابع لاوكسير (89).

وانتهت قمة المرحلة بين بوردو بطل الموسم الماضي وضيفه ليون، حامل اللقب 7 مواسم متتالية (2002 الى 2008)، بتعادلهما 2-2. وافتتح المغربي مروان الشماخ التسجيل لاصحاب الارض بعد ان حصل زميله التشيكي دافيد بلاسيل على ركلة حرة نفذها يوان غوركوف وتابع الشماخ الكرة برأسه في اسفل الزاوية اليمنى (25).

وفي الشوط الثاني، ادرك البرازيلي هونوراتو كامبوس ايدرسون التعادل بعد ان تلقى كرة من السويدي كيم كالشتروم اطللقها قذيفة من خارج المنطقة استقرت في شباك اولريش راميه (55).

ولم تدم فرحة ليون طويلا، واعاد بلاسيل الامور الى نصابها والتقدم لبوردو بتسجيله الهدف الثاني بقذيفة مماثلة على يسار الحارس الدولي هوغو لوريس (62).

وادرك ليون التعادل الثاني وسجل الهدف الثاني بطريقة الاول بعد ركلة حرة جديدة نفذها البوسني ميرالم بيانيتش وتابعها البرازيلي كريس برأس في الزاوية اليمنى (71). وبقي ليون ثالثا موقتا برصيد 59 نقطة، وبوردو خامسا موقتا ايضا وله 57 نقطة مع مباراة مؤجلة.

وتعادل غرونوبل مع سوشو بهدفين للصربي دانيال ليوبويا (55) والياباني دايسوكي ماتسوي (63) مقابل هدفين للنيجيري ايديي ايدي براون (27) وجيريمي بريشيه (74). وتعادل سلبا نيس مع لنس، ورين مع نانسي.

وخسر فالنسيان امام ضيفه مع لومان الذي لعب ناقص الصفوف في الدقائق الاخيرة بعد طرد غييوم لوريو بالبطاقة الصفراء الثانية (83)، بهدف لسيباستيان كورشيا (90).

وتختتم المرحلة الاحد فيلتقي ليل مع موناكو، ومونبلييه مع تولوز، وسانت اتيان مع باريس سان جرمان.

- ترتيب فريق الصدارة:

1- مرسيليا 68 نقطة من 33 مباراة

2- اوكسير 63 من 33

3- ليون 59 من 33

4- مونبلييه 58 من 32

5- بوردو 57 من 32

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg