جميع المباريات

إعلان

بطولة المانيا: بايرن ميونيخ يهدر فرصة الابتعاد 4 نقاط في الصدارة

مدافع باير ليفركوزن غونزالو كاسترو (يسار) في صراع

برلين (ا ف ب) - أهدر بايرن ميونيخ الساعي الى لقبه ال22 في تاريخه فرصة الابتعاد 4 نقاط في الصدارة بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه باير ليفركوزن 1-1 السبت على ملعب "باي ارينا" في ليفركوزن في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الالماني لكرة القدم.

وفشل الفريق البافاري في استغلال خسارة مطارده المباشر شالكه امام مضيفه هانوفر السابع عشر قبل الاخير 2-4، واكتفى بالتالي بنقطة واحدة رفع بها رصيده الى 60 نقطة بفارق نقطتين امام شالكه.

في المباراة الاولى، كان بايرن ميونيخ المنتشي بتأهله الى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا على حساب مانشستر يونايتد الانكليزي، البادىء بالتسجيل عبر نجمه الهولندي الطائر اريين روبن في الدقيقة 51 من ركلة جزاء، بيد ان فرحته لم تدم سوى 8 دقائق حيث نجح باير ليفركوزن في ادراك التعادل بواسطة التشيلي ارتورو فيدال.

وبدا لاعبو بايرن ميونيخ متعبين بسبب خوضهم 7 مباريات في مدى 3 اسابيع، لكنهم على الرغم من ذلك استحوذوا على الكرة طيلة الشوط الاول دون خطورة على مرمى الحارس رينيه ادلر، فيما كان باير ليفركوزن، الذي مني بثلاث هزائم متتالية، اخطر في الهجمات المرتدة وكاد يفتتح التسجيل في مناسبتين عبر رأسية للسويسري ارين ديرديوك ابعدها الحارس يورغ هانز بوت الى ركنية (31) وتسديدة قوية لمواطنه ترانكيلو بارنيتا ارتدت من القائم الايسر (38).

وحصل بايرن ميونيخ على ركلة جزاء في الدقيقة 51 اثر عرقلة الفرنسي فرانك ريبيري داخل المنطقة من قبل غونزالو كاسترو فانبرى لها روبن بنجاح.

وكاد ستيفان كيسلينغ يدرك التعادل بكرة رأسية ارتدت من القائم الايسر وظهر الحارس بوت (58)، قبل ان ينجح فيدال في هز شباك بوت عندما استغل كرة مرتدة من العارضة وقدمي كيسلينغ اثر ركلة حرة مباشرة انبرى لها طوني كروس من 25 مترا.

وفي الثانية، أسدى هانوفر خدمة كبيرة الى بايرن ميونيخ عندما الحق الخسارة الثانية على التوالي بشالكه مطارده المباشر بفوزه عليه 4-2.

وضرب هانوفر الذي يشرف على تدريب مدرب شالكه السابق ميركو سلومكا، بقوة في الشوط الاول بتسجيله هدفين عبر مدافع شالكه هايكو فيسترمان (17 خطأ في مرمى فريقه) والعاجي ديدييه يا كونان (29)، لكن شالكه رد بسرعة في الشوط الثاني فقلص الفارق عبر البرازيلي ايدو (46) وادرك التعادل بواسطة الكرواتي ايفان راكيتيتش (52 من ركلة جزاء)، بيد ان الكلمة الاخيرة كانت لاصحاب الارض الذين سجلوا هدفين هانو باليتش (80) وكونان في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وارتقى هانوفر الذي لم يذق طعم الفوز منذ شهر، الى المركز السادس عشر، فيما تجمد رصيد شالكه عند 58 نقطة بفارق نقطتين خلف بايرن ميونيخ. وأبقى تعادل بايرن ميونيخ مع مضيفه باير ليفركوزن حظوظ شالكه قائمة في التتويج باللقب الاول في تاريخه منذ عام 1958.

وحرم ماينتس ضيفه بوروسيا دورتموند من الارتقاء الى المركز الثالث ولو مؤقتا بفوزه عليه بهدف وحيد سجله ادم شالاي في الدقيقة 30.

وبقي بوروسيا دورتموند رابعا بعدما تجمد رصيده عند 52 نقطة وبات مهددا بقوة من قبل فيردر بريمن الذي عزز موقعه في المركز الخامس برصيد 51 نقطة بفوزه الساحق على ضيفه فرايبورغ برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها البيروفي كلاوديو بيتزارو (35 و56) وارون هانت (54) ومسعود اوزيل (66).

واوقف شتوتغارت انتفاضة مضيفه هرتا برلين صاحب المركز الاخير عندما تغلب عليه بهدف وحيد سجله كاكاو في الدقيقة 74. وعزز كولن اماله في البقاء ضمن اندية النخبة بفوزه الثمين على مضيفه هوفنهايم بهدفين نظيفين سجلهما ادم ماتوشيك في الدقيقتين 46 و82.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 60 من 30

2- شالكه 58 من 30

3- باير ليفركوزن 54 من 30

4- بوروسيا دورتموند 52 من 30

5- فيردر بريمن 51 من 30

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن