جميع المباريات

إعلان

بطولة السعودية: الهلال يحسم اللقب قبل ثلاثة مراحل على الختام

يللاكورة

الرياض (ا ف ب) - حسم الهلال لقب البطل قبل ثلاثة مراحل على ختام الموسم وذلك بعد فوزه على مضيفه الحزم 2-صفر الاحد في ختام المرحلة التاسعة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

ورفع الهلال رصيده الى 50 نقطة في المركز الاول بفارق 13 نقطة عن اقرب ملاحقيه الشباب الذي سقط امس بفخ التعادل مع الاتفاق (صفر-صفر) و14 نقطة عن الاتحاد الثالث الذي فاز اليوم على النصر بهدف لطلال المشعل (9)، علما بالاتحاد يملك مباراة مؤجلة ايضا.

ويدين الهلال الذي توج باللقب للمرة الثانية عشرة، بفوزه الثمين الى عيسى المحياني والبديل نواف العابد اللذين سجلا هدفي المباراة في الدقيقتين 40 و72.

وجاءت البداية سريعة من الضيوف سعيا خلف تسجيل هدف مبكر يريح اعصابهم، وبدأت محاولاتهم منذ الدقيقة الثالثة عندما حول البرازيلي نيفيز كرة عرضية على رأس ماجد المرشدي الذي لعبها فوق العارضة بقليل (3)، ثم أنقذ حارس الحزم سعيد الحربي مرماه من هدف محقق عندما تصدى لتسديدة الروماني ميريل رادوي (21) وكرر تألقه في التصدي لتسديدة عيسى المحياني (27).

وأهدر ياسر القحطاني فرصة لتسجيل هدف السبق عندما وصلته كرة على بعد مترين من المرمى لكنه اطاح بها للخارج (38)، قبل ان يثمر الضغط الهلالي عن هدف التقدم في الدقيقة 40 بفضل المحياني الذي حول الكرة بكعبه داخل الشباك.

وبدأ الهلال الشوط الثاني بشيء من التحفظ فغابت الفرص وأنحصر اللعب وسط الميدان باستثناء رأسية ياسر القحطاني الذي اصطدم بتألق الحارس سعيد الحربي (70)، ثم سدد البرازيلي نيفيز كرة قوية صدها الحربي لتجد قدم البديل نواف العابد الذي اوضعها بيسراه مرمى (72)، مؤكدا فوز فريقه بالمباراة واللقب ايضا.

وفي صراع المؤخرة والبقاء، حقق الرائد فوزا ثمينا على ضيفه القادسية 2-صفر سجلهما عبد المجيد عبد الله (53) وموسى الشمري (75 من ركلة جزاء) ليرفع رصيده إلى 11 نقطة ليتساوى مع القادسية الذي اصبح في ذيل الترتيب بفارق الاهداف.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات