جميع المباريات

إعلان

بطولة استراليا المفتوحة: صعوبات تواجه ديوكوفيتش وقطار دافيدنكو يواصل انطلاقته

الصربي نوفاك ديوكوفيتش

ملبورن (ا ف ب) - عانى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثا وبطل عام 2008 للتأهل الى الدور الثالث من بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه على السويسري ماركو شيوندينيللي 3-6 و6-1 و6-1 و6-3 الخميس على ملاعب ملبورن.

واجه الصربي صعوبة كبيرة في المجموعة الاولى التي خسرها 3-6 قبل ان يفرض ايقاعه ويحسم المجموعات الثلاث التالية بعد مجهود كبير احتاج خلاله الى نحو ثلاث ساعات للانضمام الى ركب المتأهلين الى الدور الثالث.

ويلتقي ديوكوفيتش في مباراته المقبلة الاوزبكستاني دنيس استومين الذي تغلب بدوره على الالماني مايكل بيرر 7-5 و6-3 و6-4.

يذكر ان الصربي اضطر الى الانسحاب من ربع النهائي في العام الماضي بسبب المرض.

وقال ديوكوفيتش "هناك بعض الامور التي يجب علي ان احسنها لتقديم اداء افضل، ولكن في الادوار الاولى وخصوصا في بطولة استراليا المفتوحة تحصل الكثير من المفاجآت لانك تواجه لاعبين لا يملكون ما يخسرونه".

وتابع "كنت محبطا في بداية المباراة لان كراته كانت قوية جدا وكان يستفيد من كل فرصة تسنح له فاصحبت بالتالي في موقع الدفاع ولم اقدم الكثير بل كنت انتظر ان يرتكب الاخطاء".

وانتقل ديوكوفيتش الى الهجوم بعد المجموعة الاولى فنجح في حسم الامور لمصلحته لكنه ارتكب 52 خطأ مباشرا، وبدا عليه تأثره بارتفاع درجات الحرارة.

الروسي نيكولاي دافيدنكو السادس حقق فوزا ساحقا على الاوكراني ايليا مارشنكو الصاعد من التصفيات 6-3 و6-3 و6-صفر في طريقه الى الدور الثالث، مواصلا ايقاعه المرتفع منذ فترة.

دافيدنكو بات مرشحا بارزا في جميع الدورات التي يشارك فيها بعد الاداء الرفيع الذي قدمه العام الماضي وتوج فيه بطلا لخمس دورات اهمها في شنغهاي الصينية (احدى دورات ال1000 نقطة) وبطولة الماسترز التي تضم اللاعبين الثمانية الاوائل في العالم.

وبدأ الروسي العام الحالي بقوة باحرازه دورة الدوحة اثر تغلبه على الاسباني رافايل نادال في المباراة النهائية. ولم يخسر دافيدنكو سوى مجموعة واحدة في سبع مباريات خاضها هذا العام حتى الان وكانت في نهائي الدوحة بالتحديد.

وبات دافيدنكو اكثر انفتاحا على الصحافيين بعد ان فضل ان يكون في الظل طوال مسيرته، وتناول مواضيع كثيرة كالاطفال وجمع الاموال. وقال الروسي "ارغب في الحصول على المال بقدر ما استطيع لانني اريد ان اؤمنه لاولادي في المستقبل"، مضيفا "لست ادري، ارغب في ان يكون لدي اطفال لكن زوجتي ترافقني في اسفاري وتعتقد بأن مستواي سيتراجع في حال رزقنا بمولود، وانا اعتقد بدوري انه يمكن تحقيق ذلك في حال لم اعد ضمن العشرة الاوائل في العالم".

وسبق لدافيدنكو ان بلغ ربع نهائي بطولة استراليا في ثلاث مناسبات حتى الان.

وفي ابرز المباريات الاخرى ضمن الدور الثاني، فاز الاسباني نيكولاي الماغرو السادس والعشرون على الالماني بنجامين بيكر 6-4 و6-2 و3-6 و4-6 و6-3، والروسي ميخائيل يوجني العشرون على التشيكي يان هاييك 6-2 و6-1 و6-1.

ولدى السيدات، تأهلت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة رابعة الى الدور الثالث بفوزها على الالمانية يوليا جورج 6-3 و6-1.

وفي حين تخطف مشاركة الشقيقيتين فينوس وسيرينا وليامس والبلجيكيتين كيم كلايسترز وجوستين هينان الاضواء، تتقدم الدنماركية الشابة (19 عاما) بهدوء لتحجز مكان لها بين اللاعبات البارزات، خصوصا بعد اداء رائع في الموسم الماضي توجت فيه بطلة في ثلاث دورات، وبرزت فيه بشكل لافت في بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية حيث وصلت الى المباراة النهائية قبل ان تخسر امام كلايسترز.

وعلقت فوزنياكي على عدم وجود اسمها بين اللاعبات المرشحات للقب في ملبورن بالقول "لا اقرأ الكثير من الصحف هنا، واركز فقط على مبارياتي وآمل في ان العب جيدا وعندها سيبدأ الناس بالتحدث عني".

وتلتقي الدنماركية في الدور الثالث الاسرائيلية شاهار بير التاسعة والعشرين التي تغلبت على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 6-1 و6-4.

ومضت فينوس وليامس السادسة الى الدور الثالث ايضا بفوزها على النمسوية سيبيل بامر 6-2 و7-5 في 97 دقيقة.

وفي الدور الثاني ايضا، فازت الروسية فيرا زفوناريفا التاسعة على التشيكية ايفيتا بينيسوفا 6-صفر و6-1، والبولندية انييسكا رادفانسكا العاشرة على الروسية آلا كودريافتسيفا 6-صفر و6-2، والاسبانية كارلا سواريز نافارو الثانية والثلاثون على الالمانية اندريا بيتكوفيتش 6-1 و6-4، والبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا السابعة على السويسرية ستيفاني فوغل 6-4 و6-صفر، والصينية لي نا السادسة عشرة الى المجرية انييس شافاي 3-6 و7-5 و6-2، والاسترالية سامانتا ستوسور الثالثة عشرة على الالمانية كريستينا بارويش 7-5 و6-3، والسلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا الثانية والعشرون على السويدية صوفيا ارفيدسون 6-4 و6-1.

وخرجت الصربية انا ايفانوفيتش العشرون امام الارجنتينية جيزيلا دولكو 7-6 (8-6) و5-7 و4-6.

كما تأهلت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى وحاملة اللقب الى الدور الثالث بفوزها على التشيكية بترا كفيتوفا 6-2 و6-1 الخميس في ملبورن. وتلتقي وليامس في مباراتها المقبلة الاسبانية كارلا سواريز الثانية والثلاثين التي تغلبت على الالمانية اندريا بتكوفيتش 6-1 و6-4.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg